IMLebanon

“المستقبل”: “حزب الله” يزيد من أزمات لبنان

Future-mouvement

رات كتلة “المستقبل” ان اللبنانيين يعانون بطالة متزايدة وتراجعا في فرص العمل ومستويات الإنتاج والنمو الاقتصادي، معتبرةً ان ممارسات حزب الله وسياساته، تساهم في زيادة حدة الأزمات الاقتصادية والانتاجية والمعيشية التي يتعرض لها لبنان”.

التكلة جددت بعد اجتماعها الاسبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، التأكيد على ان  المفتاح الاساس لبداية الانفراج الفعلي لأزمات لبنان، يكون بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، مشددةً على أهمية استمرار العمل مع جميع اللبنانيين من أجل الدفع في اتجاه انتخاب رئيس الجمهورية لكي يستعيد عمال لبنان أمنهم وأمانهم الاقتصادي والمعيشي ويستعيد لبنان حيويته وصموده ووحدته واستقراره”.

هذا واستنكرت الكتلة “أشد الاستنكار جرائم الحرب المستمرة من دون أي رادع، والتي يرتكبها النظام السوري ضد مدينة حلب والمدنيين والآمنين فيها، معتبرةً ان “ما جرى ويجري في حلب وصمة عار على جبين الانسانية وجبين السامعين والساكتين من القوى العربية والدولية.

وناشدت الكتلة، “الرؤساء العرب وجامعة الدول العربية والأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي ومجلس الأمن الدولي التحرك العملي والضغط على هذا النظام الظالم لشعبه والمدمر لسوريا لوقف هذه المجزرة الرهيبة التي ما زالت تتعرض لها حلب على وجه الخصوص، وسوريا على وجه العموم”.

من جهة آخرى شددت الكتلة على “ضرورة المشاركة الكثيفة للمواطنين في عملية الاقتراع للانتخابات البلدية والاختيارية في كل المناطق، داعية أهالي مدينة بيروت للاقتراع الكثيف للائحة البلدية التوافقية لائحة “البيارتة” برئاسة المهندس جمال عيتاني يوم الأحد القادم لأنها اللائحة التي تجسد وحدة العاصمة وتشكل تطبيقا صادقا لمبدأ المناصفة بين المسلمين والمسيحيين.