IMLebanon

الرامغافار: لن نقبل بتهميشنا في إنتخابات بيروت

ramgavar-logo

أعلن أمين سر حزب “الرامغافار” سيفاك أكوبيان أنّه “لدى إعلان لائحة “البيارتة”، فوجئنا وبطريقة تقديمها أنّها تمثل كل القوى السياسية في بيروت، ما شكل لدينا نوعاً من الشعور بالحرمان والاحباط بعد سنوات الوفاء والجهد، حيث لم نحظ بعضو بلدي ضمن لائحة قيل إنّها تمثل القوى السياسية البيروتية من دون أن نكون ضمنها، وهذا ما نعتبره غير عادل على الإطلاق”.

أكوبيان، وخلال مؤتمر صحافي تحت عنوان “لن نقبل التهميش”، عقده في مقر الحزب، قال: “حقنا في خوض الانتخابات البلدية والاختيارية في بيروت من موقع أننا شركاء في التركيبة اللبنانية، ولن نقبل أن يجري تهميشنا والتظاهر بأنّنا غير موجودين في المعادلات السياسية الاجتماعية والبلدية في بيروت”، مضيفاً: “اليوم، ونحن في زمن الاستحقاق البلدي جديد، نقول إنّنا لن نقبل التهميش. لقد زرنا الرئيس سعد الحريري وذكرناه بما جرى في العامين 2009 و 2010، وفهمنا منه انه قد يأخذ طلبنا بعين الاعتبار، ولكنّ لم نحصل على جواب في مرحلة تشكيل اللائحة”.

وختم: “سنخوض معركة الانتخابات البلدية عبر مرشحنا وهو ارا قيونيان، وندعو من يؤيدنا إلى انتخابه. أمّا في ما يخص الانتخابات الاختيارية، فلدينا مرشحنا وهو هراتش طاشجيان الذي سيخوض المعركة ضمن لائحة في منطقة المدور جنباً إلى جنب مع ممثلي باقي الأحزاب الأرمنية فيها”.