IMLebanon

“الكتائب”: قطار الانتخابات يفضح استحقاقين

kataeb

 

 

شدد حزب “الكتائب” على ان “تتم الانتخابات البلدية والاختيارية في جو ديموقراطي سليم ويحفز على المشاركة الشعبية الكثيفة لأهمية دور البلديات في تعزيز العمل التنموي ما يؤدي الى وصول فريق عمل في العاصمة والمناطق قادرا على النهوض بها انمائيا”.

الحزب وبعد اجتماعه الأسبوعي أشا الى أن “قطار الانتخابات الذي تبدأ محطته الأولى الأحد المقبل يفضح استحقاقين: الأول هو الفراغ الرئاسي الذي يدخل اعتبارا من هذا الشهر عامه الثالث من دون ان يرف جفن لمن يعطل الاستحقاق ويضع كل المؤسسات في حالة الشلل الكامل ويطال اللبنانيين في حياتهم وعيشهم اليومي. والثاني يتمثل بالانتخابات النيابية الممدة للمرة الثانية مع ما يعني ذلك من مصادرة مكشوفة لارادة الناخبين”.

وجدد “لمناسبة معاودة اللجان النيابية المشتركة درس مشاريع قوانين الانتخاب المدرجة امامها”، تمسكه بـ”الدائرة الفردية لما يتضمنه من اعلى درجات الديموقراطية وما يضمنه من تجسيد حر ومباشر لإرادة الناخب فلا تصادرها التحالفات الكبرى ولا يلغيها منطق المحادل”.

واستغرب “محاولة البعض حصر النقاش بمشروعين يعتمدان القضاء كدائرة انتخابية في النظام الأكثري ما يشكل تعويما مباشرا لقانون الستين الذي يكون قد خرج من الباب ليدخل من الشباك”، رافضا “أي تقسيمات او توزيع للمقاعد على قياس اشخاص او احزاب”.

وأعلن الحزب تضامنه مع “الشعب السوري الذي وقع ضحية ارهابين: ارهاب النظام وارهاب الجماعات التكفيرية”، آملا ان “يستفيق المجتمع الدولي من غيبوبته ويتخذ الاجراءات الرادعة لوقف المجازر والقتل الجماعي، وهذه حالة غير مسبوقة في القرن الحادي والعشرين من جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية”.