IMLebanon

“تاتش” توفّر تقنية السيارات الذكية هذا الصيف

ConnectedCar
تناغماً مع استراتيجيتها القائمة على تقديم الخدمات المبتكرة وتوفيرها، تطلق “تاتش” شركة الإتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان، بإدارة “مجموعة زين” الرائدة في خدمات الإتصالات المبتكرة في ثماني أسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، تقنية السيارات الذكية في لبنان التي ستصبح متوفرة بدءاً من موسم الصيف، بالتعاون مع Vinli وهي الشركة العالمية الأولى في مجال تطبيقات السيارات الذكية. وتتيح هذه الشراكة عدداً من الخدمات داخل السيارات اللبنانية مثل: الـ”واي فاي”، والتطبيقات الخاصة بالسيارات وخدمات السلامة المتطورة.

ما تقدّمه “تاتش” بالشراكة مع Vinli بسيط وسهل: فالأمر يتعلق بجهاز يتم وصله بمنفذ OBD-II لأي مركبة، والذي من شأنه أن يربط السيارات الحالية بخدمة 4.5G Advanced للإنترنت السريع، الى جانب تطبيقات السلامة والترفيه من Vinli ومطوّري التطبيقات الأخرى. ومن خلال اعتمادها على خدمات الإتصالات من “تاتش” وخبراتها المحلية، ستقدم Vinli تجربة غير مسبوقة للسيارات الذكية، بحيث تمكّن السائق اللبناني، من التمتع بخيارات واسعة من التطبيقات مثل تشخيص أعطال السيارات وتتبع المركبات ومراقبة أداء السائق والتذكير بالأمور الخاصة بالصيانة ودليل الطرق وغيرها من الخدمات.

خاطر: وفي معرض تعليقه على هذا المشروع، قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة “تاتش” نديم خاطر: نحن في غاية الحماس لدخول عالم إنترنت الأشياء (Internet Of Things) من خلال تقنية السيارات الذكية. مما لا شك فيه أن Vinli هو الشريك المناسب لنا في هذا المجال، لطرح مشروع ذات قيمة مجدية، من شأنه أن يساهم في تقديم الحلول العملية ومرتبط بشكل وثيق بالسوق المحلية وزبائننا. وهذه الحلول سيستفيد منها قطاع الشركات أيضاً، إذ أعرب عدد كبير من وكلاء السيارات عن اهتمامهم بهذه التقنية، إلى جانب عدد من الشركات اللبنانية الأخرى التي أبدت اهتماماً في تطوير تطبيقات لـVinli من خلال الإفادة من النظام الخاص بها.

حيدر: من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـVinli مارك حيدر: تساهم هذه الخدمة في تمكين الناس من خلال توفير اتصال عالي السرعة وتطبيقات السيارات الذكية للمركبات التي تستعمل اليوم على الطرق. وعندما بدأنا بعملية التوسع العالمية، أعربنا عن إعجابنا حقيقةً بالتزام “تاتش” المشترك معنا في سدّ الفجوة بين الأجهزة الذكية والسيارات الذكية. وما زاد من إعجابنا واهتمامنا، التجاوب الذي لمسناه من السوق اللبنانية حيث يتسابق الناس لاقتناء هذه التقنيات.

وختم بيان “تاتش”: من خلال هذه الشراكة مع Vinli، تواصل “تاتش” الإرتقاء بسجلها الحافل بالخدمات المبتكرة والناجحة، فهي تطمح من جهة لضمان حصول المستهلك اللبناني على أفضل الحلول التكنولوجية في عالم الإتصالات، ومن جهة أخرى لتطوير القطاع بهدف بلوغ المعايير العالمية.