IMLebanon

13 مليار دولار سوق المطارات الذكيّة في 2019

smartairport
أظهرت دراسة حديثة أصدرتها مؤسسة «تكنافيو»، أن الطلب المتنامي على التكنولوجيا الذكية سيدفع السوق العالمية للمطارات الذكية إلى نحو 13 مليار دولار بحلول عام 2019، محقّقة بذلك معدل نمو سنوي مركباً بنسبة 6 في المئة. ويشكّل هذا الطلب المتنامي فرصة قوية لشركة «سمارت وورلد»، العاملة في مجال الخدمات التكنولوجية في الخليج، لعرض أحدث ما لديها من منتجات بما فيها نظم المطارات والبنى التحتية التكنولوجية والتطبيقات والحلول الأمنية المتطورة.
وأكدت «سمارت وورلد»، وهي شركة مساهمة بين «اتصالات» و «دبي ساوث»، مشاركتها في معرض المطارات، الذي سيقام بين 9 و11 الجاري في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض».
وقال المدير التنفيذي للمشاريع في الشركة، وسام جمول: «يعتبر معرض المطارات منصة رائدة لأصحاب المصلحة في صناعة الطيران حول العالم. ومع تركيز المطارات في شكل متزايد على تبني التكنولوجيا الذكية والجديدة، فإن الطلب عليها بات يحقق نمواً متسارعاً في المنطقة، وننظر إلى معرض المطارات بوصفه منصة مثالية لعرض مجموعة حديثة من الخدمات التي يمكن من خلالها المساهمة في تعزيز الكفاءات لجهة تقديم خدمات أفضل وتحقيق فاعلية أكبر على صعيد الكلفة».
وتسعى المطارات حالياً، الى ضمان قدرتها على مجاراة الأعداد المتزايدة للمسافرين مع تقديمها تجربة سفر مريحة، حيث يُتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين حاجز 7.3 بليون مسافر بحلول عام 2034.
ويمكن التكنولوجيات الذكية أن تساعد بقوة في تقديم خبرة سفر خالية من المتاعب، فيما ستدفع الاستثمارات الضخمة في المنطقة عموماً والإمارات خصوصاً، سوق المطارات الذكية في الشرق الأوسط إلى تجاوز عتبة 850 مليون دولار في غضون السنوات الثلاث المقبلة.
وتتضمن الخدمات التي تقدّمها الشركة للمطارات الذكية، برنامج نظم المطارات وإدارة المشاريع، وتنفيذ نظم المطارات ودعمها، وهندسة نظم المطارات وتصميمها، والدمج المحكم لنظم المطارات.