IMLebanon

بعلبك والهرمل… معركة هادئة وإقبال على التصويت

Balbak-Municipal

 

بعلبك، معركة “حزب الله” الحازمة والحاسمة ففوزه في هذه المدينة يعني فوزه في منطقة البقاع أما خسارته فتعني أن الحزب خسر في البقاع”.

هذه المنطقة التي جالها مناصرو “حزب الله” بسياراتهم مرددين هتافات مناصرة للأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله، شارك المقترعون في الانتخابات فيها بنسبة 35% بحسب ما أكد المسؤول الإعلامي لـ”حزب الله” في البقاع – الشمالي.

وقال المسؤول: ” ستصدر كل ساعة معلومات عن اللوائح الفائزة وعن عملية الفرز”.

وشهدت المراكز السبعة في مدينة بعلبك حركة مقترعين متفاوتة خلال الساعة الأولى من بدء العملية الانتخابية، ففي حين كان الإقبال لافتا على مراكز أحياء النبي انعام والريش والصلح وغفرة، فقد بدا خجولا في مركز ثانوية خليل مطران.

وقد اصر رؤساء بعض اقلام الاقتراع في مركز مدرسة بعلبك الاهلية على المقترعين ان يبصموا بابهام يدهم اليسرى فوق توقيعهم على لوائح الشطب، كما حصل ارباك بين صفوف الناخبين في بعلبك لاستبدال مراكز بأخرى.

وفي الهرمل لم يختلف المشهد كثيراً فأجواء هادئة رافقت الانتخابات البلدية، وإجراءات أمنية أمام المراكز المعتمدة، وتنظيم لدخول الناخبين إلى أقلام الاقتراع.

وبلغت نسبة الاقتراع في مدينة الهرمل إلى 28% وبلدة القصر 45% والشربين 40% ومزرعة سجد 50% وبلدة فيسان 50% ولدة الشواغير 25%، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وبحسب وزارة الداخلية، في قضاء الهرمل، يتوجه 50183 ناخبا إلى صناديق الاقتراع لاختيار 8 مجالس بلدية و60 مختارا. ويتوزع الناخبون حسب الجنس بين 25733 إناثا و24450 ذكورا، وبحسب الانتماء الطائفي للناخبين: 48246 ناخبا شيعيا، 1252 ناخبا سنيا، 596 ناخبا مارونيا، 85 ناخبا علويا، و4 ناخبين من الأقليات.