IMLebanon

هل يتكرّر سيناريو زحلة في جونية؟

karamet-jounieh-municipal-elections-2016

أشارت الوكالة “المركزية” إلى أنّه بعد “قطوع” انتخابات بيروت والبقاع البلدية والإختيارية وتحديداً زحلة، تتوجه الأنظار الأحد المقبل إلى انتخابات جبل لبنان بما فيها مدينة جونية التي تتحضّر لخوض الإستحقاق البلدي بلائحتين الأولى لائحة “جونية التجدد ـ مسيرة عطاء” برئاسة فؤاد بواري مدعومة من رئيس “المؤسسة المارونية للإنتشار” نعمة افرام، والثانية لائحة “كرامة جونية” برئاسة جوان حبيش مدعومة من “التيار الوطني الحرّ”.

وعقب انتخابات أمس الأحد، يبقى السؤال عما إذا كانت نتائج انتخابات زحلة، ستترك أيّ انعكاس على انتخابات جونية الأحد المقبل؟

مصدر متابع لاستحقاق انتخابات جونية، نفى لـ”المركزية” أن يكون لنتائج انتخابات زحلة أي انعكاس على أجواء انتخابات جونية، وقال: ما حصل في زحلة كان متوقعاً، لكن أجواء جونية الإنتخابية مغايرة تماماً عن زحلة، إذ في جونية تغيب صورة “الأحزاب في مواجهة العائلات”، بل أنّ غالبية العائلات مدعومة من حزب “القوات اللبنانية” من جهة، وبعضها مدعوم من “التيار الوطني الحر”، علماً أنّ “حزب الكتائب” لم يحسم أمره بعد، هذه هي خارطة جونية الإنتخابية.

ورأى أنّ “سير التحضيرات لاستحقاق 15 الجاري وصورتها وآليتها، يشي بحصول لائحة “جونية التجدّد ـ مسير عطاء” على 1500 صوت على الأقل حتى الآن، ما يرجّح كفة فوزها في الإنتخابات المرتقبة في 15 الجاري”.

وكشف المصدر عن انسحاب المرشّحة ماريتا افرام اليوم من اللائحة التي يترأسها فؤاد بواري على أن يكون فادي فيّاض نائباً للرئيس.