IMLebanon

بري يبشّر بتقصير ولاية المجلس!

nabih-berri

 

علّق رئيس مجلس النواب نبيه بري على نتائج الانتخابات البلدية في بيروت أمام زواره بأنها جاءت ردة فعل من المواطنين على تراكم الملفات وحال القرف التي وصلوا اليها جراء أزمة النفايات والفساد في الانترنت والاتصالات وملف شاطئ الرملة البيضاء إلى أمور أخرى باتوا لا يتحملونها. ولاحظ أن اكثر المرشحين الذين وقفوا في وجه اللائحة التي قادها “تيار المستقبل” خرجوا من بيئة 14 آذار.

وسئل هل في الإمكان إجراء الانتخابات النيابية قبل انتهاء الولاية الممددة للمجلس بعد الانتخابات البلدية، فأجاب: “بعد إجراء الانتخابات البلدية أصبح في الإمكان إجراء النيابية وتقصير ولاية المجلس التي تنتهي بعد 10 أشهر. ويحصل هذا الأمر بعد التوصل إلى قانون الانتخاب لأنه يبقى المفتاح لهذا الاستحقاق والمبادرة في يد المجلس. ونحن في سباق مع الوقت”.

بري رفض التمديد للمجلس “مهما حصل ومهما كانت الظروف. وإذا لم يتم الاتفاق على قانون عصري ويقوم على النسبية سنبقى على الستين. وإن المشروع المختلط الذي قدمته 64 أكثري و64 نسبي يبقى الأكثر عدالة ويلقى قبول أكثر الأطراف. ويترك النتائج غامضة ويعطي الجميع فرصة التساوي لأنه الأكثر توازناً بين المشاريع المطروحة”.