IMLebanon

بارود اقترع بورقة بيضاء

ziad-baroud-new

 

أوضح الوزير السابق زياد بارود بعد الإدلاء بصوته في مركز الاقتراع في بلدية جعيتا أنّ الانتخابات البلدية تشكل محطة تنافس جميلة، وهي دليل عافية، وتبيّن لنا أهمية النسبية في تخفيف التشنج، وبالتالي يتمّ التعبير عن التنوع بطريقة أفضل وتمثيل أكبر للجميع. ومن المهم أن يعبر الناخبون عن رأيهم بحرية من دون التعرض للضغوط أو المال الانتخابي، الموجود ويا للاسف في الانتخابات البلدية.

وكشف أنّه اقترع بورقة بيضاء، وأنّه مقرّب من الفريقين “وليس هناك مبرّر لأكون مع فريق ضد الآخر، وسأقف مع أي فريق رابح لأنّ جعيتا، على غرار كل القرى اللبنانية، تستأهل الوقوف الى جانبها”.

وتمنّى بارود “أن تكون هذه الانتخابات ممهّدة للانتخابات النيابية، إذ أنّ المجلس الدستوري في قراره ردّ الطعن قال إنّه يوم تزول الظروف الاستثنائية، يجب الذهاب الى الانتخابات النيابية وقبل انتهاء المدة الممدة له. اليوم زالت الاسباب الأمنية منذ 8 أيار على الأقل، وبالتالي نجحت وزارة الداخلية والحكومة في إسقاط هذه الذريعة، وبالتالي فلنذهب الى الانتخابات النيابية، وفي يوم واحد، ونحن جاهزون لذلك على كلّ الاصعدة فالتحديات ليست بالشكل الذي نتخايله. لقد سقطت الذريعة على أكثر من مستوى، اللوجستي والامني والاداري وأدعو الى إجراء الانتخابات النيابية في أقرب وقت ممكن. وذريعة أنّه لا يوجد رئيس للجمهورية، ولذلك مدّد المجلس لنفسه كي ينتخب رئيسًا، نحن نسأله لماذا لم يحصل الإنتخاب”؟