IMLebanon

الهومنتمن يفرمل الرياضي  ويعدّل السلسلة 2-2

homentmen-sportive

 

تقرير خالد مجاعص

شهدت نهاية الجولة الرابعة من مباراة الهومنتمن والرياضي في انطلياس، اثارة لا مثيل لها في بطولة هذا الموسم بحيث تغيّر اسم الفائز فيها مرات عديدة، الى ان حسمها لاعب ارتكاز الهومنتمن نورفيل بيل في تسديدة ثلاثية “خرافية” سدّدها على “الباذر”(اللحظة الأخيرة) ليهدي فوزاً بدا بعيداً خاصة بجزءها الثاني بنتيجة نهائية 83-79.

فكل احداث الجزء الأول من تلك المباراة،جاءت لمصلحة الفريق المضيف نادي الهومنتمن الذي انطلق في لقاءه امام الرياضي المتقدم 2-1 بتصميم كبير  ليعيد الثقة لجمهوره كما للاعبيه.وبالفعل،ترّجم الفريق الأرمني على الأرض سيطرته  الواضحة مع شلّه المفاتيح الهجومية للهومنتمن.وكما دفاعاً كان الأداء الهجومي للفريق المضيف مميزاً بحيث جاءت النتيجة لتكافأ الهومنتمن مع نهاية هذا الجزء بتقدم واضح 47-34 .

سيناريو معاكس تماماً عاشته المباراة  في ظرف 8 دقائق من انطلاق الربع الثالث بينهما، عندما سدّد نادي الرياضي “بخبرته الكبيرة وبتألق رائع للثنائي جان عبد النور و كريس دانييلز” ضربة شبه قاضية في وجه خصمه الهومنتمن، ليقلص فارق ال13 نقطة ومن ثم ليتقدّم ايضا بثلاث نقاط  لمصلحته مع نهاية الربع الثالث.

وفي الربع الأخير وصل الفارق بينهما الى 6 نقاط لمصلحة الرياضي،وذلك قبل 4 دقائق من نهاية المباراة قبل ان ينتفض الهومنتمن ويكون التوفيق بجانب لاعبه نورفيل بيل الذي حسم المباراة بثلاثيته القاتلة 83-79 .

وكان نجم المباراة لاعب الهومنتمن ديواين جاكسون بتسجيله 31 نقطة. كذلك برز ثلاثي الهومنتمن نورفيل بيل 16مع  نقطة و 14 ريباوند و أحمد ابراهيم مع 17 نقطة و 7 ريباوند بالأضافة لكيفن غالاواي مع 12 نقطة و 8 ريباوند بينما من ناحية الرياضي كان الثنائي “جان عبد النور” مع 19 نقطة و 6 ريباوند و “كريس دانييلز” مع 20 نقطة 9 ريباوند و 4 اسيست الأبرز من ناحية بطل لبنان بينما للمفارقة كان اداء فادي الخطيب(نجم كرة السلة اللبنانية )الأسواء من ناحية ابناء المنارة بحيث لم يسجل اي نقطة ولم يعطي اي اسيست في 6 دقائق شارك بخلالها مع فريقه.