IMLebanon

إعلان لائحة “مواطنون ومواطنات” في صور

Untitled-7

أعلن الوزير السابق شربل نحاس من مدينة صور لائحة “حركة مواطنون ومواطنات” من 6 مرشحين لعضوية المجلس البلدي في صور، وتضم اللائحة مجموعة من الشباب المثقف مهندسين ورجال أعمال، وهم: لارا قاسم، عامر حلاوي، محمد السريس، حيدر فارس، دينا حلاوي وحسين فارس. وكان نحاس والمرشحين وصلوا على متن باص جال في عدد من المناطق الجنوبية وفي احياء وشوارع صور.

والقى نحاس كلمة في المناسبة قال فيها: “بعد بيروت وجبل لبنان والبقاع وصيدا نحن اليوم في صور، لتعلن حركة مواطنون ومواطنات لائحتها من 6 مرشحين. الانتخابات البلدية هي انتخابات قبل أن تكون انتخابات بلدية. هذه الانتخابات بمجرد حصولها يعني التمديد المزور للمجلس النيابي مرتين سقط. وبالتالي أصبح هناك الزام بحكم قرار المجلس الدستوري بانتخاب مجلس نيابي جديد”.

أضاف: “الهموم الموجودة في صور تشبه كل الهموم الموجودة في كل بلدات لبنان، انما الجواب على هذه الهموم لا يكون محلي بل يكون ببناء دولة في هذا البلد لتكون الناس محمية أمام المخاطر التي نعيشها من القلق الامن والحياة اليومية والنزوح والهجرة والدين والمداخيل. كل ذلك يستوجب اقامة دولة فعلية مدنية ديموقراطية عادلة وقادرة”.

وتابع نحاس: “هذه الدولة بدون صور لا تقوم، وصور بلا دولة لا تستمر، لذلك نحن اليوم مع هؤلاء النخبة من المرشحين، نأتي اليوم أمام اللبنانيين لنطرح تصور محدد لبناء دولة، لان الانتخابات هي الطريق الاقرب والاسهل لاعادة جمع كل الموجودين في المناطق اللبنانية، والذين هم بحاجة لبناء دولة تواكب همومهم وطموحاتهم”.

وتحدث عدد من المرشحين عن تجربته في “خوض الانتخابات البلدية لاول مرة ضد الاحتكار والتزكية من أجل التغيير”. بعدها، جالوا على عدة مناطق في أحياء وشوارع صور وآثارها وعلى عدد من المناطق الجنوبية.