IMLebanon

التقرير الأسبوعي لحملة سلامة الغذاء: إقفالات وتلف وإنذارات

lebanese-ministry-public-health

 

 

أصدرت وزارة الصحة العامة التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء من 12-05-2016 الى 19-05-2016، وجاء كالتالي:

أ- إقفالات وتلف:

1- تم إقفال معرض خيرات لبنان لصاحبه علي ديب في منطقة مجدليا/ العيرونية، وذلك لعدم استيفائه لأدنى الشروط الصحية وضبط كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

2- تم توقيف معمل طنوسي للألبان والاجبان لصاحبه عمار عطية طنوسي في بر إلياس- زحلة.

3- قام مراقبو وزارة الصحة في صيدا بتلف حوالي 150 كلغ من الفروج النيء في براد تابع لشركة نادر تشيكن في صيدا لصاحبها جوزيف نادر، وذلك لعدم مطابقتها الشروط الصحية المناسبة.

ب- إنذارات خطية:

1- بعد الكشف على عدد من المؤسسات الغذائية في قضاء عكار، تم توجيه إنذار خطي لها يقضي بضرورة الاستحصال على شهادات صحية للعمال وهي: ملحمة الرحمة لصاحبها محمود عبد الرزاق وهبة- المحمرة، مسلخ فروج الشيخ لصاحبه احمد الشيخ- عرقة، ملحمة الرحمة لصاحبها محمد شعبان- مشحة، معجنات الرشيد لصاحبه رشيد عبد الكريم- مشحة- شارع عين الصفصافي، ملحمة محمد شعبان لصاحبه محمد احمد شعبان- مشحة- شارع الصفصافي، معجنات ابو البراء لصاحبه محمد حواش- مشحة- شارع الضهر، سناك ومشاوي المحبة لصاحبه بلال حيدر- مشحة، أسماك أحمد الزعبي لصاحبه احمد كمال الزعبي- مشحة وChawarmaty سناك لصاحبه نبيل مسرة- رحبة الساحة.

2- بعد الكشف على عدد من المؤسسات الغذائية في قضاء عكار، تم توجيه إنذار خطي لها يقضي بضرورة الاستحصال على شهادات صحية للعمال.

3- بعد الكشف على ملحمة الدهيبي لصاحبها عبد الرحيم الدهيبي في دير عمار- قضاء المنية الضنية، تم توجيه إنذار خطي له يقضي بضرورة تنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على شهادات صحية.

4- بعد الكشف على حلويات صبحية لصاحبها برهان صبحية في المنية الضنية، تم توجيه إنذار خطي له يقضي بضرورة تنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على شهادات صحية”.