IMLebanon

زعيتر: لبنان دائرة واحدة يخفف من الشحن الطائفي والمذهبي

00002223333

 

 

أكد وزير الأشغال العامة غازي زعيتر أن العمل في المطار أضحى في “الخطوات الأخيرة”.

زعيتر وخلال استقباله وفداً من بلدية طليا والجوار قال: “هناك امور لزمت سور المطار موضوع الحقائب والكشف عليها ومجلس الوزراء أقر الاعتمادات الاخيرة التي كانت الهبة السعودية وسننجز دفاتر الشروط الادارية لتلزيم كل ما هو مطلوب من تجهيزات وهذا يعني اننا لم نأخذ في الاعتبار كل الظروف الامن مستقر ومنظمة الطيران الدولي التي جاء وفد منها منذ شهر الى لبنان اجرت تدقيقا على اعمال واشغال الطيران المدني والاجهزة المعنية كلها في المطار واعتقد سيتخذ قرار برفع لبنان عن اللائحة الحمراء او السوداء التي كان قد وضع عليها حتى تنفيذ بعض الطلبات”.

وتطرق الى قانون الانتخاب مؤكدا ان “هناك مشاريع عدة لإقرار قانون الانتخابات وهناك اجماع لدى القوى السياسية للتمثيل الصحيح”. وقال: “قانون النسبة هو الامثل ومن خلال اللقاءات في اللجان النيابية او الحوار الوطني والنقاشات الثنائية والثلاثية، هناك اكثر من فكرة. والرئيس بري طرح النسبة على أساس دائرة واحدة وهناك اطراف تعارض المشروع لحساباتها هي. والرئيس بري عندما طرح المشروع طرحه على اساس عين واحدة للجميع ولبنان دائرة واحدة وبذلك نكون قد حققنا اكثر من هدف في ان يكون لبنان دائرة واحدة مع النسبية بما يجمع اللبنانيين. وعندما يكون لبنان دائرة واحدة يخفف من الشحن الطائفي والمذهبي”.

وأضاف: “الجميع يرى ان التمديد مرفوض من الجميع وفي طليعتهم الرئيس بري الذي يرفض التمديد، واتحدث باسم كتلة “التنمية والتحرير” وبعض الاطراف، الاخوة في “حزب الله”، الذين نذهب معهم الى لبنان دائرة واحدة او بالحد الادنى ان تكون على مستوى المحافظات الكبرى ونتمنى الوصول الى هذا الانجاز كي لا نصل الى حائط مسدود لا يوجد فيه الا قانون الستين”.

وتابع زعيتر: “وبالنسبة لتوطين السوريين هذا الامر مرفوض كليا من اللبنانيين والسوريين والقيادة السورية. وما يطرح من تقارير وافكار من الدوائر الدولية اعتبره جزءا من المؤامرة على سوريا ولبنان”.

وهنأ زعيتر رئيس بلدية طليا والمجلس البلدي على انتخابهم وعلى اختيار مجلسهم البلدي “لما كان يقوم به رئيس البلدية بمتابعة الاشغال في طليا ومحيطها ولما تجسده هذه البلدة من عنوان للعيش المشترك”.