IMLebanon

أحمد الحريري: التوافق في طرابلس يوحّد الصف السني

ahmad-hariri

 

رأى الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري ان “الرئيس سعد الحريري، قبل وبعد عودته،  تمكن من توحيد المرجعية الروحية السنية، من خلال الحوار مع القيادات السنية.

الحريري، وخلال لقاءات له في طرابلس، اكد أن “الرئيس الحريري يتابع منذ عودته مد خطوط التواصل مع كل الشرائح في ساحتنا، واضعين بعين الاعتبار ان المرحلة اليوم هي مرحلة لوحدة صف، كقيادات سنية معتدلة، للمحافظة على موقعنا داخل النظام في لبنان”.

وشدد على أنه “من هذا المنطلق اتت مبادرة مد اليد من قبل الرئيس الحريري للقيادات السنية في كل المناطق اللبنانية، وهي تضع اليوم الرحال في لائحة التوافق في الميناء وطرابلس، انطلاقاً من أننا في “تيار المستقبل” نرى، في إطار قناعاتنا الصورة الكبيرة وليس الصورة الصغيرة المتمثلة بصورة الزواريب والمعارك الوهمية التي لا تؤدي إلا لشرذمتنا اكثر واكثر”.

واعتبر احمد الحريري “أن الصورة الكبيرة الجامعة التي ستكون الأحد 29 أيار في انتخابات طرابلس، هي التي ستؤسس لأن نذهب ككتلة موحدة في حال حصل اي حوار مستقبلي على شؤون لبنان وكيفية رؤيتنا للبلد وطريقة العمل فيه”.

كما دعا “كل مناصري تيار المستقبل إلى الالتزام بلائحة التوافق، اكان في الميناء او في طرابلس، والتأكيد على ان هذه التجربة التي نقوم بها ستؤسس الى امور في المستقبل ستعود بالخير على المدينة وعلى الشمال عموما.