IMLebanon

نصرالله: سنطرد مطلقي النار

hasan-nasrallah-2

 

أكّد الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله أنه بصدد اتخاذ إجراءات تنظيمية قاسية بحق مطلقي النار في الهواء من محازبيه، مشدّداً على “عدم الإستغراب إن أتى يومٌ وسمعتم فيه أنّه قد جرى حلُّ “حزب الله” في الشعبة الفلانية، وأُعلن ذلك على وسائل الإعلام، بسبب إطلاق النار”، مشيراً إلى أن مشكلة إطلاق الرصاص مذلة ومهينة وعار.

وعبّر نصر الله عن استيائه وغضبه الشديدين بسبب إطلاق النار في المناسبات، وخاصة في الايام الأخيرة، حين سقط عدد من الضحايا نتيجته. وذكّر الحاضرين بما سبق ان قام به قبل تسلّمه الأمانة العامة للحزب، عندما اتخذ قرارا بحل إحدى الشعب الحزبية في منطقة بيروت، بسبب عدم الالتزام بقرار منع إطلاق النار.

وقال: “هذا الامر مسيء جدا ومحرّم ويصل في كثير من الأحيان إلى حدود القتل، ولم يعد يكفي الحديث عنه، بل سنتخذ إجراءات لمحاولة ردعه”، لافتاً إلى أهمية التوعية في هذا المجال.

كلام نصرالله جاء في الذكرى الـ31 لتأسيس جمعية كشافة الإمام المهدي، بحضور المئات من قادتها وقائداتها، إذ أشاد بدور الجمعية وأهميتها في بناء مجتمعٍ رسالي مقاوم.

وعن الإنتخابات البلدية، قال نصرالله إن الحزب لم يدعُ للانتخابات تحت شعار “التكليف الشرعي”.

ولفت إلى أهمية العمل الحزبي في الانتخابات، مستنداً إلى تجربة “حزب الله” الأخيرة، “إذ في غالبية البلدات التي تدخلنا فيها، كان مستوى التوتر بين العائلات أخف مما هو عليه في البلدات والمدن التي لم نتدخل فيها. عالقليلة الناس حكيت مع بعضها حيث تدخلنا”.