IMLebanon

قاطيشا: بعض السياسين يمارسون الابتزاز و30 أيار يوم جديد

wehbe-katisha-1

 

 

شدد مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد وهبة قاطيشا على “اهمية الطابع الانمائي لا السياسي لانتخابات القبيات”، معتبراً ان “تشكيل لوائح انتخابية تضمّ اعضاء حزبيين ومدعومة من احزاب ليس بالامر السيّء”.

قاطيشا  وفي حديث لـ”المركزية”، سأل: “هل تشكيل لائحة مدعومة من طرفي تفاهم معراب في مقابل لائحة “القبيات بتقرر” المدعومة من النائب هادي حبيش والوزير السابق مخايل ضاهر وحزب “الكتائب”، يعني ان اعضاء اللائحة الاولى “غرباء” عن القبيات ولا يقررون مصيرها؟ لافتاً الى ان “بعض السياسيين الذين لا ينتمون لاحزاب يمارسون سياسة الابتزاز، وهذا امر لا يجوز”.

واذ اوضح ان “لا علاقة للتحالفات الانتخابية في الاستحقاق البلدي بتحالفات النيابية التي يغلب عليها الطابع السياسي”، استبعد “حصول اشكالات في القبيات، لانها تنافس ديموقراطي لا اكثر”، ومشدداً على ان “الاثنين 30 الجاري يوم جديد”.

واشار قاطيشا رداً على سؤال الى ان “تفاهم معراب التي اظهرت استطلاعات الرأي ان 86% من المسيحيين يؤيّدونه، لا يعني انه سيحصد النسبة نفسها في الانتخابات البلدية، لان المجتمع المسيحي بطبيعته مجتمع ديناميكي مُثقّف، لكن الذي رفض التفاهم استخدم هذه النسبة كمادة اساسية في حملته الانتخابية للقول ان “تسونامي” مسيحي سيبتلع في طريقه كل البلديات، وهذا امر غير صحيح”.