IMLebanon

“حزب الله”: قانون الـ60 فاشل والوجه الآخر للتمديد

naim-qassem

دعا نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم إلى “قانون انتخابات عصري”، مضيفاً: “نعتقد أنّ قانون النسبية هو الحل، وقانون الستين نعتبره قانوناً فاشلاً وهو الوجه الآخر للتمديد، لأنّ النتيجة التي ستحصل من قانون الستين هي هذه النتيجة الموجودة اليوم. فقانون الستين والتمديد كلاهما نتيجتهما الواقع الذي نعيشه اليوم، وآمل أن يستيقظ الناس بشكل مباشر وأن يحاسبوا المسؤولين عنهم عندما يتخلون عن الاختيار الصحيح”.

قاسم، وخلال إحتفال ديني، قال: “نحن مع انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد، ونحن واضحون وقد حددنا خيارنا، وسأقول لكم أين هي العقدة: العقدة هي أنّ “حزب المستقبل” لا يخطو خطوة باتجاه التفاوض المباشر مع العماد ميشال عون، وعندما تفاوض معه سابقاً التف على الاتفاق وخرج منه بناء على أمر من السعودية، والحل أن يعالج “حزب المستقبل” هذه الخطيئة وأن يعود للحوار مع عون ويتفقان مع بعضهما، عندها نرى أنّ الرئيس في لبنان أصبح موجوداً في بعبدا، عندما يكون هناك صدق في الحوار والتزام بمن يمثل الناس حقيقة ومن تريده هذه الجماهير المختلفة”.

إلى ذلك، أوضح قاسم أنّ “المقاومة نقلت لبنان من الاحتلال إلى التحرير، ومن التبعية إلى الاستقلال، ومن الضعف إلى القوة”، معتبراً أنّ “المقاومة في لبنان أرخت لمستقبل جديد لأجيالنا الحاضرة والمقبلة”.