IMLebanon

طعمة: الإنتخابات أفرزت خارطة تحالفات جديدة

Untitled-4

دعا عضو “كتلة المستقبل” النائب نضال، طعمة بعد إقتراعه في بلدته بينو، “أبناء عكار والشمال وكل لبنان، الى التعامل بإيجابية مع المجالس البلدية الجديدة”، وقال: “كما نؤكد على الفائزين ضرورة استيعاب الجميع، وفتح أبواب المجلس البلدي لكل الطاقات من خلال اللجان البلدية ومن خلال الشراكة والشورى، والبعد عن كل أشكال الاستئثار والاستفزاز والانتقام، كما نتمنى على كل الذين لم يحالفهم الحظ التمتع بالروح الرياضية وعدم الانكفاء، ففي الانكفاء تعطيل للطاقات وتأخير لعجلة النمو”.

ولفت إلى أنّ “الواقع الانتخابي في البلد أفرز خارطة تحالفات جديدة تؤسس لحراك سياسي جديد يمكنه أن يؤسس لمرحلة جديدة في البلد، إذا ما احسنا استثماره. وبعيداً من التفريط في المسلمات، والثوابت الوطنية نأمل أن نرى قريباً حلحلة لموضوع انتخاب رئيس للجمهورية في هذا البلد. ونحن نعتقد أنّ انتخاب الرئيس يشكل المدخل الأساسي لحل الازمة في لبنان، إذ يعيد بشكل طبيعي الحياة إلى مؤسسات الدولة، ويجعل البلد يستعيد الثقة به معززاً مكانته في المجتمع الدولي، كما يساعد ذلك في إقرار قانون انتخابي جديد، يؤمن صحة التمثيل، بعيداً من المنطق الطائفي الضيق، فالمواطنة يجب أن تكرس أساس انتماء في هذا البلد وفق قيم العدالة والمساواة بين الجميع من دون تمييز”.

وحذر طهمة من أن “ترمى كرة نار النفايات دون أفق واقعي يرعى الحلول في أحضان المجالس البلدية الجديدة، فلا بدّ لهذه المجالس أن تلعب دورها الحقيقي في هذا الموضوع الأساسي، أو بالاحرى أن تستعيد دورها، ولكن وفق امكانيات واضحة ورؤية عملية ترعاها الدولة، فإعادة تفجير ملف النفايات في البلد من شأنه أن يعمق الهوة بين المواطن والدولة ويعرقل مشروع استعادة اللبناني لثقته بإمكانية العيش الكريم في هذا البلد”.