IMLebanon

هكذا توزّعت جوائز “موركس دور”

murex-d-or

 

 

فاز المصري تامر حسني بجائزتي موركس ذهبيتين كأفضل نجم للغناء العربي وممثل وحصلت الفنانة انغام على جائزة نجمة الغناء العربي في الدورة السادسة عشرة من جوائز “موركس دور” التي وزعت في مدينة جونيه الساحلية شمال بيروت ، فيما توج السوريان تيم حسن وديمة قندلفت والمصرية منة شلبي كأفضل ممثلين.

ونال الممثل والمخرج اللبناني نقولا دانيال جائزة موركس عن مجمل اعماله.

وقالت المغنية المغربية سميرة سعيد بعد تسلمها موركس تكريمي وجائزة افضل البوم غنائي عن “عايزة اعيش” ان لبنان يبقى رمزا “للحضارة والثقافة والرقي في وجه الازمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها”.

اما الممثلة السورية سوزان نجم الدين التي حصدت جائزة عن مجمل مسيرتها الفنية ودورها في “امراة من رماد” للمخرج السوري نجدت انزور، فقالت “في خضم الظروف الصعبة التي تمر بها اوطاننا لا اتصور ان هناك مستقبلا امنا لاطفالنا. ولنحاول ان ننقلهم من حالة الموت والضياع الى حالة الحب ربما نستطيع ان نبني جيلا مليئا بالحب والسلام والارادة للتغلب على جميع الصعاب “.

وخصص المهرجان جائزتين للدراما التركية نالها كل من الممثل مورات يلدريم والممثلة بيرين سات.

ونال يورغو شلهوب جائزة افضل ممثل لبناني عن مسلسل “قلبي دق”، واختير “تشيللو” كأفضل مسلسل عربي، وتسلم الجائزة منتجه صادق الصباح الذي سلمها الى مخرجه السوري سامر البرقاوي.

وحاز السوري تيم حسن جائزة افضل ممثل عربي عن دوره في المسلسل عينه.

اما الممثلة نادين نسيب نجيم فنالت جائزة افضل ممثلة لبنانية عن دورها فيه.

وحصد مسلسل “علاقات خاصة” جائزتين منها موركس أفضل انتاج درامي لعام 2015 وتسلم الجائزة منتجه زياد شويري. وحصدت عن المسلسل عينه السورية ديمة قندلفت جائزة أفضل ممثلة.

أما جائزة الممثلة الاكثر تميزا عن دورها في مسلسل “مريم” فتسلمتها الفنانة اللبنانية هيفا وهبي.

واختارت لجنة التحكيم سمير حبشي كأفضل مخرج درامي عن مسلسل “احمد وكريستينا” وعن المسلسل نفسه نال “موركس أفضل ممثل صاعد” الممثل وسام صليبا.

وتسلمت نوال الزغبي جائزة موركس نجمة الغناء اللبناني، وحصد رامي عياش موركس افضل نجم غناء لبناني لسنة 2015 تسلمها من وزير الصحة وائل ابو فاعور.

وحصلت المغنية اللبنانية الين لحود على جائزة افضل ممثلة مسرحية عن دورها في مسرحية “بنت الجبل”، في حين حصد الممثل تامر حسني لقبين، افضل ممثل سينمائي عن دوره في فيلم “اهواك” ونجم الغناء العربي” للعام 2015.

وكانت جائزة افضل ممثلة عربية من نصيب المصرية منة شلبي عن دورها في مسلسل “حارة اليهود”.

أما جائزة أفضل مغنية عربية فكانت من نصيب الفنانة المصرية انغام عن اغنيتها “اهي جات”.

وكانت جائزة افضل اغنية لبنانية من نصيب “معقول الغرام” للمغنية اللبنانية نانسي عجرم من كلمات ميشال جحا والحان جوزف جحا.

وذهب موركس أفضل فيديو كليب مناصفة الى “ما صدق خير” للكويتي عبدالله الرويشد واخراج العراقي علاء الانصاري و”مع نفسي” للمغنية قمر واخراج سعيد الماروق .

اما البوم ناجي الاسطا فاختير كأفضل البوم لفنان لبناني شاب.

سينمائيا رفض الممثل الشاب الان سعادة الذي شارك في كتابة سيناريو “فيلم كتير كبير” مع مخرجه ميرجان بوشعيا الموجود خارج لبنان، ان يتسلم جائزة “افضل فيلم لبناني”، فيما نال الفيلم الوثائقي “جميل.. روح تحلق” جائزة خاصة لبعده الانساني.