IMLebanon

بالصور… ميسي للقضاء الإسباني: لا أعرف شيئاً

Messi-justice--new

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجدداً أمام القضاة الإسباني الخميس 2 حزيران في برشلونة، أثناء شهادته بشأن اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب، أن والده يدير أمواله وأنه لا يعرف شيئاً بشأن كيفية إدارة ثروته. وقال ميسي “كنت ألعب كرة القدم، ولا أعرف شيئاً”، مضيفاً “أثق بوالدي وبمحاميي”.

Messi-justice-12

وكان نجم النادي الكاتالوني ميسي قد وصل إلى المحكمة برفقة والده خورخي هوراسيو وشقيقه رودريغو، وبدأ بإدلاء شهادته أمام القضاة.

وارتدى النجم الأرجنتيني ثياباً داكنة مع ربطة عنق سوداء على قميص أبيض، وكان بانتظاره عشرات الصحافيين والمشجعين الذين احتشدوا خلف الحواجز، وقد صفق معظمهم للاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، ولكن سمع أيضاً من يهتف له “اللص الصغير”، و”اذهب إلى بنما”، في إشارة الى وجود اسمه في أوراق بنما التي كشفت أسماء آلاف الأشخاص المتهمين بالتهريب الضريبي عبر العالم.

Messi-justice9

وكانت الجلسات في هذه القضية قد بدأت الثلاثاء الماضي بغياب ميسي، ومن المقرر أن تنتهي غداً الجمعة.

ويحاول ميسي تفسير تهربه من دفع ضرائب بقيمة 4.16 ملايين يورو، وهي التهمة الموجهة إليه مع والده خورخي هوراسيو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال انشاء شركات وهمية في كل من بيليز والأوروغواي.

وسبق أن نفى ميسي ووالده التهمة الموجهة إليهما ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني، لكن الادعاء العام في برشلونة قرر المضي قدما في القضية.

Messi-justice-4

Messi-justice--6

Messi-justice-7

Messi-justice9

Messi-justice-9

Messi-justice-9 Messi-justice-5

Messi-justice-new