IMLebanon

اتش.اس.بي.سي يعيد هيكلة الأنشطة المصرفية العالمية

HSBC
تفيد مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز يوم الاثنين أن اتش.اس.بي.سي بصدد إعادة هيكلة قسم الأنشطة المصرفية العالمية بهدف خفض التكاليف وزيادة “المرونة”.

إعادة التنظيم جزء من خطط اتش.اس.بي.سي التي أعلنت في يونيو حزيران الماضي للاستغناء عن نحو خمس الوظائف وتقليص أنشطة بنك الاستثمار بمقدار الثلث مع سعي البنك لتعزيز الأرباح.

ولم يذكر اتش.اس.بي.سي عدد الوظائف المقرر إلغاؤها في إطار جهود خفض التكلفة هذه التي تأتي في أعقاب إعادة دمج نشاط التمويل الرأسمالي بالأنشطة المصرفية العالمية كما أعلن في فبراير شباط.

كانت رويترز نشرت الأسبوع الماضي أن البنك سيلغي عشرات الوظائف القيادية في الأنشطة المصرفية الاستثمارية ضمن حركة تنقلات وشيكة.

تشمل التغييرات إقامة وحدة جديدة للأنشطة المصرفية الموجهة للشركات والمؤسسات المالية والكيانات متعددة الجنسيات برئاسة فيليب هنري حسبما ورد في المذكرة الصادرة عن رئيسي الأنشطة المصرفية العالمية روبين فيليبس وماثيو وسترمان.

وقالا في المذكرة “هيكلنا الجديد سوف… يحسن العوائد لمساهمينا عن طريق تحسين ربحيتنا وتوليد الكفاءة.”

وأكد متحدث باسم اتش.اس.بي.سي فحوى المذكرة.

وأضاف اتش.اس.بي.سي أنه سيشكل فريقا استشاريا جديدا سيدمج فيه تمويل الشركات مع إجراءات صفقات الدمج والاستحواذ.

كانت آي.اف.آر التابعة لتومسون رويترز قالت في وقت سابق إن جون كرومبتون الذي كان يرأس تمويل الشركات في اتش.اس.بي.سي وفلوريان فاوتز مدير الدمج والاستحواذ قد غادرا البنك الأسبوع الماضي في إطار إعادة الهيكلة.

وأفادت آي.اف.آر أن العشرات من صغار الموظفين سيرحلون في إطار التغييرات.