IMLebanon

حوري: ردة فعل “حزب الله” لن تؤثر على سلامة

houri-ammar

 

اشار عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري الى ان الرئيس سعد الحريري كان موفقا بشرح معنى “زي ماهي”، لافتا الى ان التيار يؤمن بالاعتدال.

حوري، وفي حديث لقناة “المستقبل”، رأى ان هناك بعض الخصوم في السياسة يحاولون تهشيم الحريري، مؤكدا انه لا بد من تدوير الزوايا للوصول الى انتخاب رئيس، وتيار “المستقبل” سيقوم بتقييم ذاتي وبناء بعد مرحلة الانتخابات البلدية.

وعن موضوع سد جنة، اوضح ان لديه نقاشين سياسي وعلمي، وهناك فكرة طرحت من قبل الرئيس تمام سلام نأمل درسها.

ووجه حوري تحية للحريري لإعترافه بمسؤولية ما يحدث داخليا في “المستقبل”، وتحديدا بهدف تقييم المرحلة، معتبرا ان التقييم هو المراجعة الداخلية وتحديد سلبيات وايجابيات المنطقة.

ولفت الى ان ملاحظات رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميّل بشأن خطة النفايات فيها وجهة نظر، معتبرا اننا وصلنا الى هذه النتيجة بسبب قلة الخيارات المتاحة في ملف النفايات.

وعن تطبيق قانون العقوبات الأميركي بحق “حزب الله”، قال: “عدم تمثيل القانون على الحزب من قبل اللبنانيين هو كمن “يضع قنبلة في منزله”، مؤكدا ان اساس القانون لا نقاش به ولا امكانية لإيقافه.

واشار الى ان رئيس مصرف لبنان رياض سلامة مؤتمن على امر اساسي وجوهري وهو اقتصاد لبنان، معتبرا ان ردة فعل “حزب الله” لن تؤثر على سلامة.

واوضح حوري ان القطاع المصرفي هو الوحيد الصامد والمستقر في لبنان، وعلى الجميع المحافظة على هذا الموضوع.