IMLebanon

فايسبوك يحذر: اعتمدوا تطبيق “Moments” وإلا!

moments

تعمل شركة فايسبوك على إجبار المستخدمين على تبني تطبيق مشاركة الصور الخاصة التابع لها “مومنتس ” (Moments)، وذلك من خلال تحذيرهم من أن صورهم ستُحذف إن لم يُثبت التطبيق.

ونجحت الخطوة الأخيرة، التي تحذر المستخدمين من أن بعضاً من صورهم ستُحذف إن لم يُثبت التطبيق، في جعل تطبيق Moments الأول في متجر “آب ستور” في الولايات المتحدة.

وترسل فايسبوك رسالة تحذيرية تعطي المستخدمين مهلة حتى تاريخ 7 تموز المقبل للانتقال إلى تطبيق Moments أو يتعين عليهم تنزيل صورهم المُزامَنة Synced Photos الموجودة على تطبيق شبكتها الاجتماعية، وإلا فستقوم بحذفها بعد ذلك التاريخ.

وتستخدم فايسبوك الإشعارات لنشر هذه الرسالة، ثم إنه يمكن الحصول على تفاصيل أكثر على الصفحة الخاصة بالصور المزامنة على فيسبوك، إن لم يكن تطبيق Moments قد تم تنزيله بعد.

وأرسلت الشركة كذلك رسائل إلكترونية إلى المستخدمين لإخبارهم بوجوب تنزيل التطبيق، إن كانوا يودون الاحتفاظ بصورهم المزامنة على خدمتها.

وكانت فايسبوك قد أطلقت ميزة “الصور المزامنة” (Synced Photos) على تطبيقها على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” الذكية في العام 2012، وهي تسمح للمستخدمين تلقائياً بنسخ كافة صورهم من الهاتف الذكي إلى ألبوم خاص على فايسبوك.

وكانت الفكرة من وراء هذه الميزة رفع صور المستخدمين المخزنة على الهواتف الذكية إلى الشبكة الاجتماعية، وذلك بغية تسهيل وتسريع العثور على الصور ومشاركتها مع الأصدقاء على فيسبوك.

ويمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس تنزيل تطبيق Moments من متجري غوغل بلاي وآب ستور.