IMLebanon

جابر: أتمنى السير بانشاء محطات توليد الكهرباء

yasine-jaber
عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة المال والموازنة جلسة قبل ظهر اليوم برئاسة النائب ياسين جابر وحضور النواب: علي عمار، عباس هاشم، جمال الجراح، وانطوان زهرا.

وحضر ايضا الامين العام المجلس الاعلى للخصخصة زياد حايك، مستشار رئيس مجلس الوزراء شادي كرم، الخبيرة المالية في المجلس الاعلى للخصخصة ديالا الشعار، الخبيرة الاقتصادية في المجلس الاعلى للخصخصة مايا شملي، المستشار القانوني في المجلس الاعلى للخصخصة طارق دندشلي، ومحمد الشامي عن وزارة المال.

جابر
اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب جابر: “اجتمعت اليوم اللجنة الفرعية التي تدرس قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وجرى تقدم في درس هذا الموضوع، اذ أنهينا تقريبا نصف المشروع ونأمل في خلال الاسبوعين المقبلين ان ننهيه ونحيله على اللجان المختصة للنظر فيه واقراره، إن شاء الله.

وأضاف: “هذا القانون مهم والجميع يطالب باقرار قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام والكل اصبح مقتنعا بأن هذا القانون هو حل لاجل امكان القيام بمشاريع بنى تحتية، ولكن ما اود أن اوضحه اليوم ان في امكاننا حتى قبل صدور هذا القانون ان نسير في بعض المشاريع فقط على سبيل التذكير اريد ان اقول أنه في قطاع الكهرباء هناك قانون. نحن في اخر جلسة لمجلس النواب في تشرين الثاني الماضي اقررنا ايضا تمديد لفترة امكان ادخال القطاع الخاص في الشراكة. هذا القانون يحسن طريقة قيام هذه الشراكات وفي الوقت الحاضر في امكان مجلس الوزراء والمجلس الاعلى للخصخصة ان يسيرا في بعض المشاريع بسبب التعطيل التشريعي الذي نعانيه في المجلس النيابي. وهناك امور لا تحتمل الانتظار واولاها موضوع انتاج الكهرباء، وأتمنى ان يستطيع المجلس الاعلى للخصخصة، بعدما عقد اجتماعين ولم يصل الى نتيجة، العودة الى الاجتماع والعمل على السير قدما في موضوع انشاء محطات توليد الكهرباء بحسب قانون الكهرباء القائم حاليا وفق التمديد الذي اجريناه في تشرين الثاني”.