IMLebanon

إطلاق مهرجانات جسر المدفون تحوم

madfoun

اطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات جسر المدفون – تحوم، في مؤتمر صحافي عقده في وزارة السياحة في حضور المدير العام للثقافة سركيس خوري ممثلا وزير الثقافة ريمون عريجي، المدير العام لوزارة السياحة ندى سردوك، رئيس بلدية تحوم السفير طنوس عون ورئيس لجنة مهرجانات جسر المدفون طنوس أبي صعب.

فرعون قال: “أنا سعيد جدا لما سمعته من وزير الدفاع سمير مقبل وما قرأته من تصاريح لوزير الداخلية نهاد المشنوق تؤكد أن الأمن في لبنان في حال جيدة ومن دون ان نتجاوز الواقع فان الامن في بيروت يبقى افضل من العواصم السياحية وكثير من الدول مع اجهزة امنية واعية التي تمسك كل خيوط الشر، من هذا المنطلق اطلقنا أمس الصرخة أنه لا يجوز أن نقرأ على موقع الكتروني بوجود تهديد لهذه المنطقة من لبنان او منطقة اخرى وبالتالي لن نقبل ابدا اللعب بأعصاب الناس والمواطن خصوصا أن هذه الشائعات غير مستندة إلى حقائق، ونحن نتصل بكل المواقع الالكترونية ويمكن ان نلجأ الى القضاء في حال عمدت اي وسيلة الى كتابة خبر لتلعب بأعصاب الناس من دون الاستناد على اي واقع”.

وتابع:” نحن، من رئيس الحكومة الى وزير الدفاع الى وزير الداخلية، نتابع هذا الموضوع، واي حادث قد يقع على صعيد الامن، بالاضافة الى مهمتنا كوزارة سياحة ونؤكد في هذا الاطار ان طريق المطار آمنة جدا منذ العام 2013 وحتى الان لم يحدث اي حادث منذ استلام الجيش اللبناني هذه الطريق”.

أضاف: “من المؤكد ان المطار بحاجة الى اصلاحات نطالب بها، لم تتحقق حتى الان بسبب الاولويات الامنية، ولكننا سنبقى نسعى للوصول الى النتيجة وسيعلو صوتنا من اجل ذلك. نرحب بمهرجانات جسر المدفون الذي اصبح اقوى على الخارطة السياحية وعلى خارطة مهرجانات هذا الصيف، وسيسلط الضوء على المنطقة التي تقع فيها هذه المهرجانات”.

ثم تحدث رئيس لجنة مهرجانات جسر المدفون طنوس ابي صعب فقال:”ان مهرجانات جسر المدفون السياحية تتضمن لهذا الصيف:

– 3 آب: سهرة مع السوبر ستار راغب علامة.

– 4 آب: يوم رياضي.

– 5 آب: سهرة مع فارس كرم.

– 6 آب: عرض سيرك دوليبان.

– 7 آب: عرض مسرحية night Comedy “.