IMLebanon

رونالدو أوّل لاعب في التاريخ يسجّل في 4 نهائيات!

ronaldo

 

بات مهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يسجّل في أربعة نهائيات، بعد أن سجل هدفي التعادل الأربعاء 22 حزيران 2016 في مرمى المجر، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة.

وأضاف رونالدو هدف التعادل أيضًا 3-3 قبل نحو نصف ساعة من نهاية المباراة. وفشل في التسجيل في المباراتين الأولتين أمام آيسلندا والنمسا (أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 79).

ورفع المهاجم البرتغالي رصيده في النهائيات الأوروبية إلى 8 أهداف، متفوقا على الإنكليزي آلان شيرر بعد أن عادله عقب الهدف الأول، وبعد أن كان سجل هدفين في كأس أوروبا 2004، وهدفا في 2008، وثلاثة أهداف في 2012.

ويبتعد رونالدو بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي للفرنسي ميشال بلاتيني في عدد الأهداف المسجلة في النهائيات الأوروبية.

ويملك المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أيضًا فرصة التسجيل في أربعة نهائيات مختلفة في مباراة لاحقة اليوم ضد بلجيكا، إذ سجل خلال بطولات 2004 و2008 و2012، ولكنّه فشل في هز الشباك في المباراتين الأولتين أمام جمهورية إيرلندا (1-1) وإيطاليا (صفر-1).

وكان رونالدو حطّم الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الأوروبية، رافعا رصيده إلى 17 مباراة، بعد أن عادل السبت الماضي في الجولة الثانية أمام النمسا رقم الحارس الهولندي أدوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.

وشهدت مباراة النمسا أيضًا تحطيم رونالدو الرقم القياسي في عدد المباريات مع منتخب البرتغال، رافعًا رصيده إلى 128 مباراة، بعد أن كان متعادلا مع النجم السابق لويس فيغو. ومباراة اليوم تحمل الرقم 129.