IMLebanon

بلدية زغرتا -اهدن احتفلت بعيد الموسيقى للمرة الاولى

fete-de-la-musique

دشنت بلدية زغرتا – اهدن وبتنظيم من اللجنة الثقافية فيها، أنشطة ولايتها الجديدة باحتفائها بعيد الموسيقى الذي ينظم للمرة الأولى في زغرتا، وذلك في ساحة كنيسة سيدة زغرتا والاحياء القديمة المؤدية إلى ساحة الكنيسة.

وشارك في افتتاح الحفل رئيس بلدية زغرتا واهدن الدكتور سيزار باسيم وأعضاء المجلس البلدي الذين ساروا من بداية الشارع الى الساحة، متوقفين عند كل محطة موسيقية غنائية وصولا الى المسرح. وانضم الى حضور العرض الفني المقرر عليه رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض. وقدم الحفل الشاعر سركيس الدويهي.

أما البرنامج الفني الذي تضمنه الحفل تمثل باداء موسيقي لمجموعات من المحترفين المحليين انتشروا على امتداد شارع السيدة وصولا الى ساحة الكنيسة. واستهل برنامج الحفل بغناء مجموعة من المحترفين المحليين متعاونة ومدرسة Ecole d’art et de musique ومشاركة بعض تلامذة الكونسرفاتوار زغرتا (على البيانو)، على الأنواع الشعبية والطربية والحديثة.

تلاها ذلك استعراض الفرقة الأرمنية على المسرح، يواكبه غنائيا المغني جيلبير سيمون بالتعاون مع Institut Francais وDante Alighieri الإيطالي. ثم عودة إلى أداء غنائي من أساتذة الموسيقى المحليين جيلبير معوض (بوب وشعبي طربي)، كميل حنا (غناء كلاسيكي) ، ماريا الدويهي (أغاني إديت بياف)، مصحوبة بلوحات راقصة لـ Patrick’s Academy، تلتها فرقة الدبكة الهدنانية بقيادة أبو ربيع ومشاركة الحضور.

وتخلل المناسبة بيع منتوجات غذائية بلدية في اكشاك توزعت في أمكنة عدة لهذا العرض. هذا وقد عولت اللجنة الثقافية في بلدية زغرتا – اهدن على “النجاح المميز الذي حققه هذا المهرجان لإرسائه كتقليد سنوي يغمر وسط زغرتا التاريخي بالفرح”. وأملت أن “يكون عيد الموسيقى مناسبة لإبراز المواهب الفنية على اختلافها على ان يستكمل المجلس البلدي الجديد سعيه لإشراك أوسع عدد ممكن من المواهب الشابة في الأنشطة المقبلة”.