IMLebanon

شورتر بعد لقائه سلام: لا يمكننا أن نخضع لما يريده الإرهابيون

Hugo-Shorter

 

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي صباح اليوم السفير البريطاني هيوغو شورتر، الذي قال بعد اللقاء: “التقيت دولة الرئيس لأطلعه على نتائج الاستفتاء البريطاني الأسبوع الماضي كما بحثنا في المستجدات الراهنة.

وأضاف: “أكدت للرئيس سلام ان المملكة المتحدة مستمرة بالتزامها ازدهار وأمن واستقرار لبنان. جهودنا مع شركائنا اللبنانيين مستمرة – من جيش لبناني وقوى أمن داخلي ووزارة التربية والبنك المركزي والكثير غيرهم. كما نقف الى جانب لبنان في مواجهة الإرهاب، وحماية حدوده وتعزيز فرص العمل وسبل العيش والتعليم والمساعدة على مواجهة تداعيات الأزمة السورية”.

وتابع: “بحثنا في آخر التطورات الأمنية في لبنان، وقدمت التعازي بالضحايا وأعربت عن إدانتنا للاعمال الارهابية المريعة في بلدة القاع. وأود أن أعبر عن إعجابي بالعمل الهائل الذي يقوم به الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية وفرق الإنقاذ – في أوقات مليئة بالتحديات – لحماية لبنان. في الرد على تلك الاعتداءات الدنيئة لا يمكننا أن نخضع لما يريده الإرهابيون وهو نشر الكراهية والانقسام. يجب علينا مهما كلف الأمر أن نحمي التعايش السلمي بين الناس على مختلف انتماءاتهم”.

وختم: “أتمنى على السياسيين اللبنانيين والمجتمعات المحلية الشجاعة والاعتدال في المدافعة عن لبنان، من خلال إبراز الصفات اللبنانية من التعايش والتسامح التي جعلت من لبنان نموذجا في المنطقة. إن الوحدة اقوى رد للذين يسعون للتفرقة في لبنان”.