IMLebanon

نديم الجميل: دور المسيحيين في الشرق نشر ثقافة الحياة

nadim-gemayel-11

 

شدد عضو كتلة “الكتائب” النائب نديم الجميل على اللبنانيين المنتشرين بـ”أن يتعلقوا بلبنان الوطن وليس بأشخاص لأن لبنان بحاجة إلينا جميعا”.

الجميل، وخلال مشاركته بقداس بدعوة من الجالية اللبنانية في مدينة سان دييغو في آخر محطة له في جولته في الولايات المتحدة، وأمام أبناء الجالية اللبنانية وممثلين عن أحزاب الكتائب والقوات والتيار الوطني والحزب التقدمي الاشتراكي، قال: “نحن أمام تحديات كثيرة ولكن أمامنا خياران. إما اننا نخضع ونستسلم ونتراجع ونتقوقع ونخاف من طرح أفكارنا، وإما أننا نستفيد من التحدي لتحويله الى ظرف ايجابي نستفيد منه نحو الأفضل من أجل لبنان والدول المحيطة بنا. فلبنان رسالة، وعلينا القيام بهذه الرسالة بدقة وأمانة”.

وشدد على “الدور الاساسي للمسيحيين في لبنان والشرق عبر التاريخ، وهو نشر ثقافة الحياة والانفتاح ونشر مبادىء الديمقراطية والحرية والمساواة بين الشعوب وبين الاديان السماوية”.

واضاف: “هدف وجودنا هو نشر هذه المبادىء والتعريف بها رغم الصعوبات التي يعاني منها العالم العربي اليوم ورغم المشاكل المحيطة بنا. وان الالتزام بلبنان وتعلقنا به يجب ان يكون مطلقا”.

وبعد القداس، التقى الجميل أفراد الجالية اللبنانية ثم زار التمثال الضخم للسيدة العذراء أم الحياة الذي أقيم على مقربة من كنيسة مار افرام.