IMLebanon

هاميلتون يفوز بسباق جائزة بريطانيا للسيارات

Lewis-Hamilton-celebrating

فاز لويس هاميلتون على أرضه بسباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للعام الثالث على التوالي، اليوم الأحد، بينما أنهى نيكو روزبرغ زميله بفريق مرسيدس السباق في المركز الثاني، لكنّه يخضع لتحقيق من قبل المشرفين.

والفوز هو الرابع لبطل العالم ثلاث مرات في سباق بريطانيا حيث انطلق من المقدمة وسط ظروف صعبة، لكنّه حقق الانتصار رقم 47 في مسيرته.

وقلص هاميلتون الفارق بينه وبين روزبرغ متصدر الترتيب العام للسائقين إلى أربع نقاط بعد أول عشرة سباقات من إجمالي 21 سباقاً مقرّرة في الموسم الحالي.

وقلل روزبرغ سرعته بسبب مشكلة في صندوق التروس قبل خمس لفات على النهاية واجتاز خط النهاية بفارق 6.9 ثانية خلف هاميلتون وسط علامات استفهام بشأن نتيجته بعدما بدا أنّ مرسيدس خرق القواعد عبر دائرة الاتصال حيث تم تحذيره وطُلب منه تجنب استخدام السرعة السابعة.

واحتل الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثالث بفارق 1.3 ثانية خلف روزبرغ في سباق بدأ خلف سيارة الأمان بسبب الأمطار الغزيرة وتحسن الوضع بنهاية اللفة الخامسة.

وقال هاميلتون أمام نحو 130 ألف مشجع قدموا له الدعم طيلة السباق: “لا أعرف ان كان يمكنكم الشعور بالسعادة مثلي لكنّني سعيد حقاً”.

واقترب هاميلتون من مشجعيه بعد حسم السباق وبعد الصعود لمنصة التتويج للاحتفال معهم.

وأضاف السائق البريطاني: “أنا مسرور بالأجواء الانكليزية. كانت الظروف مخادعة عند بداية السباق وكنت أول من يهاجم. الأرض ليست منبسطة ولهذا سباق بريطانيا هو الأفضل”.

ووصل هاميلتون إلى أقرب نقطة من روزبرغ هذا الموسم وتقلص الفارق حتى بعد خرق مرسيدس القواعد من خلال إملائها على السائق الألماني ما يجب عليه فعله.