IMLebanon

“آيفون 7″… ذهبي وبشاحن لاسلكي

iphone-7.new

كشفت وسائل إعلام تقنية عن أن هاتف آبل القادم “آيفون 7” لن يختلف من حيث التصميم كثيراً في آيفون 7 عن “آيفون 6 إس”، إلا أن التغيير الأبرز سيكون في خطوط الإشارة التي ستنتقل إلى الجزئين السفلي والعلوي من الجهاز، بدلاً من الغطاء الخلفي، وباللون الذهبي.

وبحسب موقع “nowhereelse” الفرنسي التقني، فإن المواصفات التقنية لم يخرج الكثير من التفاصيل حولها حتى الآن، لكن أبرز التكهنات تُشير إلى عمل الهاتف بمعالج آبل الجديد Apple A10 مع رسوميات أفضل من الجيل السابق.

وتشير أبرز التسريبات الجديدة بشأن “آيفون 7” إلى أن الهاتف الجديد سيكون متوافقاً مع معيار “IP68” الذي يجعل الجهاز مقاوماً للماء، ويتيح له إمكانية الصمود تحت الماء مدة 30 دقيقة، وهذا الميزة متوفرة أصلاً في هواتف “سوني”، و”سامسونغ” التي تعمل بنظام أندرويد.

أما التسريب الآخر فيشير إلى أن “آيفون 7” سيوفر ميزة الشحن اللاسلكي، وتلك ميزة لو توفرت فعلاً فستشكل نقلة نوعية في أجهزة آبل التي تعاني دوماً من سرعة نفاد البطارية.

وما يعزز فرضية توفير ميزة الشحن اللاسلكي في الهاتف أن شركة “آبل” تقدمت في شهر كانون الأول الماضي ببراءة اختراع لـ”هيكل معدني ذكي” للهاتف، يتألف من طبقة من المعادن قابلة للتأكسد تتيح تخزين الطاقة الكهربائية.

جدير بالذكر أنّ “آبل” معروف عنها الإعلان عن هواتفها الرائدة في الخريف من كل عام، وفي العام الماضي قدّمت الشركة “آيفون 6 إس”، و”آيفون 6 إس بلس”.

ومن المتوقع أن تستمر عملاق التكنولوجيا العالمية على نفس المنوال هذا العام، على أن يكون شهر أيلول المقبل هو الموعد الرسمي للإعلان عن الهاتف وإطلاقه.

iphone 7