IMLebanon

مياومو كهرباء لبنان يطالبون بتأجيل امتحانات الفئة الخامسة

ElectricityLeb2

أصدرت لجنة العمال المياومين وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان بيانا جاء فيه: “نظرا لدقة المرحلة التي وصل اليها ملف العمال المياومين وجباة الاكراء ونتيجة للمرحلة الحساسة التي يمر بها اجتمعت اللجنة وقررت مايلي:

1 – مطالبة سعادة المدير العام ومجلس الخدمة المدنية بتأجيل امتحانات الفئة الخامسة الى ما بعد 28/8/2016 وذلك لمعرفة مصير شركات مقدمي الخدمات ليبنى على الشيء مقتضاه.

2 – مناشدة كافة المعنين بملف المياومين والجباة، ولا سيما اللجنة السياسية المعنية بتنفيذ كافة البنود التي نص عليها الاتفاق السياسي.

3 – بما انه قد مضى على الامتحانات للفئة الرابعة ما يقارب السنتين العمل على ادخال جميع الناجحين في الفئة الرابعة 4/1 و 4/2 الى ملاك المؤسسة.

4- تذكير المعنيين السياسيين بالوعود التي قطعوها مجتمعين بأن كل من ينجح في امتحانات مجلس الخدمة المدنيه وفي جميع الفئات سيكون داخل الملاك وإيفاء بالوعود التي قطعها سعادته بتوسيع الشغور من ناحية استحداث مراكز عمل جديدة مثل وظيفة الجابي الممتاز والمتأخرات وتعبئة الفراغ الذي يتركه موظفو المؤسسة الذين يبلغون سن التقاعد.

5 – ضم جميع المياومين والجباة وخصوصا في الفئات الخامسة والسادسة الى الملاك لأنهم يشكلون العصب الرئيسي للمؤسسة، ولا سيما الناحية الفنية.ان اللجنة تجد نفسها مضطرة للبدء بسلسلة تحركات مشروعة في حال لم يتم العمل بالاتفاق السياسي والذي ضم النقاط السابقة الذكر فقضية المياومين لا تقف عند ادخال حفنة منهم في الملاك وترك السواد الاعظم منهم في غياهب المستقبل المجهول وخصوصا انهم يعيلون عائلاتهم وذويهم ولم يعد من مجال لهم للعمل خارج نطاق المؤسسة”.