IMLebanon

بالصور والفيديو… قتلى في إطلاق نار بمركز تجاري في ميونيخ

germany-munich

 

بعد أيام من قيام عنصر تابع لـ”داعش” بعملية طعن في أحد قطارات ألمانيا، في مقاطعة بافاريا، عاد الإرهاب ليضرب البلاد مجدداً وهذه المرة مستهدفاً محيط مركز أوليمبيا التجاري في ميونيخ.

وفي التفاصيل، أن مسلحاً أطلق النار عشوائياً في محيط المركز التجاري، في شارعي هاناور وريس، فأوقع 7 قتلى على الأقل وعدداً من الجرحى منهم حالتهم حرجة، وفق ما أفادت الشرطة الألمانية. في حين ذكرت وسائل الإعلام عن سقوط نحو 15 قتيلاً.

وعلى أثر الحادثة فرضت القوات الأمنية طوقاً حول المركز، كما ووصلت القوات الخاصة إلى المكان، ورجحت المصادر الأمنية بأن مطلق النار لا يزال متحصناً داخل المركز الأولمبي.

ودعت الشرطة الألمانية عبر “تويتر” المدنيين إلى مغادرة الشوارع المحيطة بمكان الحادثة ليتاح لها القبض على الفاعلين، موضحةً أن أكثر من شخص قد يكون على علاقة بإطلاق النار. وأضافت الشرطة، أن لا مؤشر على أن الهجوم مرتبط بجماعات متطرفة، وأن 3 مسلحين على الأقل ما زالوا طلقاء في ميونيخ.

وهرعت إلى المكان سيارات الإسعاف، وأغلقت الطرق السريعة في شمال المدينة وتوجه عدد من طوافات الحدود الى المنطقة

وتزامناً، وقع هجوم آخر في محطة مترو بميونيخ، وأعلنت شركة السكك الحديدية إجلاء محطة القطارات الرئيسية في المدينة، وأوقفت كل القطارات المتوجهة إلى ميونيخ.

إلى ذلك، حذرت الخارجية البريطانية رعاياها من التوجه إلى ألمانيا.

 

munich-germany-attack5

 

munich-germany-attack56

9

 

munich-germany-attack

 

01

 

7

 

5

 

6

 

4

 

3

 

1