IMLebanon

“اليونيفيل”: مستمرون بمساعدة لبنان في تعزيز سلطة الدولة

unifil-chief-Michael-Perry-and-tammam-salam

زار رئيس بعثة “اليونيفيل” وقائدها العام اللواء مايكل بيري رئيس الحكومة تمام سلام وقائد القوات المسلحة اللبنانية العماد جان قهوجي في اجتماعين منفصلين في بيروت. وقد نوقشت خلال الاجتماعات مواضيع تتعلق بالوضع الأمني والسياسي في البلاد، وتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701، وكذلك الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان مع التركيز بشكل خاص على التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية، بحسب بيان لـ”اليونيفيل”.

وبعد الاجتماعات، قال بيري: “أعربت للقادة عن شكري على دعمهم الدؤوب والمخلص للعمل الذي نقوم به على الأرض بالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية وعلى التزامهم بقرار مجلس الأمن الدولي 1701. وأنا أقدر عالياً جهودهم المستمرة لناحية المساعدة في الحفاظ على الاستقرار في البلاد خلال هذه المرحلة الحساسة جدا التي تواجهها المنطقة”.

وأضاف: “بما أنّ هذا الاجتماع كان الأول بيننا بعدما توليت قيادة اليونيفيل، أكدت لرئيس الحكومة ولقائد القوات المسلحة اللبنانية على عزمي ضمان الاستمرارية في عمليات اليونيفيل. ويجب علينا أن نواصل البناء على شراكتنا الاستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية وتعزيز قدراتها من خلال الحوار الاستراتيجي ومساعدة حكومة لبنان في تعزيز سلطة الدولة في الجنوب”.

ولفت البيان الى أنّ “بيري أكد خلال الاجتماعات على أهمية علاقة البعثة مع السكان”، وقال: “أكدت للقادة أنّ حفظة السلام، عسكريين ومدنيين، سوف يواصلون عملهم مع ابداء الاحترام الكامل للمعتقدات الدينية والتقاليد والحساسيات الثقافية لسكان البلد المضيف. انّنا نعلق أهمية كبيرة على علاقاتنا مع سكان الجنوب، وهي علاقة خاصة ومتجذرة، وهذا التعايش المثالي هو المفتاح لنجاح البعثة”.

كذلك التقى بيري بشكل منفصل مع منسق الحكومة اللبنانية لدى “اليونيفيل” ونائب رئيس الأركان للعمليات العميد محمد جانبيه.