IMLebanon

كين يظهر لأول مرة في حملة كلينتون

hillary-clinton-and-Tim-Kaine

ظهر السيناتور الديمقراطي تيم كين يوم أمس السبت، لأول مرة كمرشح على منصب نائب الرئيس في الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون، مبدياً وجهة نظر متفائلة بشأن أميركا ومهاجماً سجل المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة دونالد ترامب.

وانضم كين الذي يتحدث الاسبانية أيضاً إلى تجمع حاشد لكلينتون في ولاية فلوريدا، حيث استعان ببعض العبارات الاسبانية في كلمة ألقاها وركزت على تقديم نفسه إلى الناخبين الذين لا يعرفون هذا السيناتور القادم من فرجينيا.

وانتقد كين إشارة ترامب في الآونة الأخيرة إلى أنّه قد لا يلتزم بالتعهدات الأمنية الأميركية لحلف شمال الأطلسي في أوروبا وتاريخ ترامب من إفلاس الكازينوهات وتأسيس جامعة ترامب الفاشلة.

وقال كين: “عندما يقول دونالد ترامب إنّه موجود لمساعدتك فمن الأفضل أن تأخذك حذرك”.

وأضاف كين الذي كانت كلينتون تجلس بجواره وتهز رأسها بالموافقة: “إنّه يترك سلسلة من الوعود الكاذبة وتحطيم حياة أناس في أيّ مكان يذهب إليه. لا نستطيع تحمل السماح له بأن يفعل نفس الشيء ببلدنا”.

وقال إنّه على النقيض فإنّ كلينتون “لا تهين الناس وتستمع إليهم. يا له من مفهوم بديع”، وإنّهما يتقاسمان مبدأ مشتركاً وهو “افعل كل ما يمكنك من خير”.

وكشفت كلينتون النقاب عن اختيارها لكين في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، لتخطف تركيز الأوساط السياسية من ترامب الذي قبل ترشيح الحزب الجمهوري له مساء الخميس .

وسيتم رسمياً إعلان كلينتون مرشحة للحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة التي تجري في الثامن من تشرين الثاني خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي في فيلادلفيا والذي يبدأ يوم الاثنين.