IMLebanon

“داعش” يتبنى هجوم أنسباخ في ألمانيا

germany

أعلن تنظيم “داعش”، ان منفذ الاعتداء الانتحاري في المانيا قرب مهرجان للموسيقى في انسباخ هو احد “جنوده”، وفق ما نقلت وكالة اعماق المرتبطة بـ”داعش”.

ونسبت الوكالة الى التنظيم ان “منفذ العملية الاستشهادية في مدينة انسباخ في المانيا هو احد جنود الدولة ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل الدولة الاسلامية”.

من جهته أعلن  وزير داخلية مقاطعة بافاريا اعلن في وقت سابق ان السوري الذي فجر نفسه مساء أمس في انسباخ، بايع تنظيم “داعش” قبل تنفيذ الاعتداء”.

وكان إنفجار وقع في مطعم مدينة انسباخ قرب نورمبرغ جنوب ولاية بافاريا الألمانية، أسفر عن سقوط قتيل و 12 جريحا ثلاثة منهم في حالة حرجة.

وأكد المتحدث بإسم وزارة الداخلية الإقليمية في ولاية بافاريا مايكل سييفنر أن الإنفجار لم يكن حادثا بل كان متعمدا، الأمر الذي أشار إليه عمدة مدينة انسباخ أيضا معلنا أن الإنفجار في المطعم ناجم عن شحنة ناسفة، وكاشفا أنه لا يستبعد وقوع أكثر من إنفجار.

وذكرت الشرطة الألمانية أن القتيل في الإنفجار هو المهاجم نفسه، وأنه كان يحمل حقيبة على ظهره حمّلها بالمتفجرات.اضافت الشرطة أن المهاجم سوري الجنسية عمره 27 عاما، رفضت السلطات منحه اللجوء في ألمانيا.

.