IMLebanon

“الكتائب”: نرفض العودة لقانون الـ60 من خلال القوانين المختلطة

kataeb-party-meeting

رفض حزب “الكتائب” “عودة قانون الستين ولو جزئيا من خلال القوانين المختلطة التي تشوه التمثيل الصحيح وتكرس منطق المحادل الانتخابية وتقفل الباب امام التغيير الذي ينشده اللبنانيون للاتيان بطاقات جديدة تنهض بالبلاد، مع العلم أن اقتراحي القانونين المطروحين يصبان في هذا الإطار”.

الحزب جدد في بيان اثر اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، طرحه “الدائرة الفردية كنظام كفيل بإزالة كل هذه العيوب وضمان عدالة التمثيل”.

وعشية انعقاد القمة العربية في نواكشوط، عبر الحزب عن “صرخة الشعب اللبناني الذي يعاني امنيا واقتصاديا واجتماعيا من تفاقم ازمة النازحين في لبنان”، مذكرا “الجامعة بأن تحمل اعباء الأزمة السورية لا يمكن ان يبقى على عاتق اللبنانيين، وعلى دول الجامعة تحمل المسؤولية تجاه النازحين سواء المالية منها ام عبر استضافتهم في الدول العربية لا سيما التي تتمتع بالمساحات الجغرافية والامكانات الاقتصادية والاستقرار السياسي بما يسمح بتأمين الإقامة الكريمة لهم”.

وأشار الى أن “حكومة مرقلي لمرقلك تؤكد مرة جديدة عدم اهليتها في ادارة شؤون البلاد واختصاصها في تشويه صورة لبنان الخارجية وآخرها عجز رئيس الحكومة عن اصطحاب وزرائه في عداد الوفد الرسمي لنكايات سياسية ومالية ونفطية”.