IMLebanon

رسميًا…”فريزيون” تستحوذ على “ياهو”!

yahoo

اعلنت مجموعة ياهو الاميركية للانترنت التوصل الى إتفاق بقيمة 4,8 مليار يورو مع عملاق الاتصالات “فيريزون” لبيعه خدماتها الاساسية.

وأفاد رئيس مجلس ادارة فيريزون لويل ماكادام في بيان انه سيتم دمج انشطة ياهو في القسم ذاته مع انشطة “ايه او ال”، مجموعة الانترنت المتطورة التي استحوذت الشركة عليها العام الماضي، من اجل اقامة “مجموعة اعلامية دولية من الطراز الاول والمساعدة على تسريع عائداتنا في قطاع الاعلانات على الانترنت”.

وتضم الانشطة الاساسية لمجموعة ياهو خدمات اشتهرت بها على الانترنت مثل “ياهو نيوز” للاخبار و”ياهو مايل” للرسائل الالكترونية.

ومن المتوقع انجاز صفقة البيع عام 2017 وهي لا تشمل خزينة ياهو، ومحفظة من البراءات والحصص التي تملكها في راسمال مجموعة علي بابا الصينية وفي ياهو اليابانية. وسيتم جمع هذه الانشطة في شركة استثمار يطلق عليها اسم جديد.

وعلى اثر اعلان الصفقة رسميا تراجعت اسهم ياهو بنسبة 1,409% الى 38,95 دولارا في المبادلات الالكترونية التي تسبق افتتاح جلسة التداولات في وول ستريت قرابة الساعة 12,15 ت غ.

وقالت المديرة العامة لياهو ماريسا ماير ان هذا الاتفاق “يشكل خطوة هامة في استراتيجيتنا الرامية الى تحقيق عائدات اكبر للمساهمين”، بعدما كانت تواجه ضغوطا من العديد من المساهمين من اجل ايجاد حل يرفع قيمة اسهم ياهو في البورصة.

غير ان هذه الصفقة هي بمثابة اعلان فشل من جانبها، بعد الامال التي اثارها تسلمها ادارة المجموعة. واعلنت “ياهو” مؤخرا عن خسائر صافية بقيمة 440 مليون دولار في الفصل الثالث من السنة.