IMLebanon

Lifestage من “فايسبوك” للرد على “سناب شات”

0120

 

 

 

أصدرت شركة “فايسبوك” تطبيقها الجديد الموجه لنظام أي أو إس iOS والمسمى “لايف ستيج “Lifestage، ويعد التطبيق الجديد مخصصاً للشباب وبشكل أكثر تحديداً لمن هم دون سن 21، فيما يعتبر رداً من شبكة خدمة سناب شات ذات الشعبية الكبيرة.

وتطبيق Lifestage هو تطبيق فيديو تابع للشبكة الإجتماعية يعتمد على طريقة تحديث الحالة، بحيث يسمح التطبيق الجديد للجميع بمعرفة ما يحصل مع المستخدم من خلال الفيديو.

ويعمل التطبيق من خلال سؤال المستخدم للقيام بتصوير فيديو مع وجوه حزينة أو سعيدة أو تصوير فيديو مع حركات راقصة، ومن ثم القيام بتجميع تلك اللقطات وتقديمها على شكل فيديو كامل الزمن، بحيث يستخدم بمثابة الفيديو الرئي لصفحة المستخدم الشخصية. وقد تم تصميم تطبيق Lifestage من قبل مايكل صموئيل مدير منتج “فايسبوك” البالغ من العمر 19 عاماً.

ويمكن من الناحية التقنية لأي مستخدم تحميل تطبيق Lifestage من المتجر بشكل اعتيادي، إلا انه لن يكون بإمكانه رؤية ملفات التعريف أو التواصل مع أي شخص آخر في حال كان المستخدم يبلغ من العمر 22 عاماً أو أكثر. ويتوجه التطبيق لطلاب المدارس الثانوية، ويجب ان يتواجد على الأقل 20 مستخدما من نفس المدرسة من أجل الاتصال فيما بينهم.

وأشار مايكل إلى ان تطبيق Lifestage لا يستخدم لإرسال الرسائل أو الاتصال بشكل مباشر بالمستخدم، وذلك لأن هناك عشرات التطبيقات المخصصة للقيام بذلك.