IMLebanon

اردوغان: لا حل للأزمة السورية من دون تركيا!

erdogan-turkey

 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بدء العمليات العسكرية داخل سوريا، لافتا الى ان العملية شمال سوريا تهدف لوقف الهجمات على تركيا.

اردوغان، وفي مؤتمر صحافي من انقرة، قال: “اقول لمن يتكهن بنتائج هذه العملية ان يهتموا بما سيحل بهم”، واضاف: ” لا يمكن حل الازمة في سوريا من دون الرجوع الى تركيا”.

واكد ان التنظيمات الارهابية تعمل مع النظام السوري لقتل الأبرياء، لافتا الى ان بلاده ستعمل ما بوسعها للحفاظ على جغرافية سوريا والشعب السوري وحده يقرر مصيره.

واضاف: “سنتصدى مجتمعين للاخطار المحدقة بتركيا”، مشيرا الى ان تركيا أصبحت أكثر أمنا وقوة بعد محاولة الانقلاب.

وتوجّه للارهابيين قائلا: “يجب ان تعلموا انكم بعملياتكم لن تنجحوا بانزال علمنا وتركيع دولتنا وايقاف اصوات الاذان من المآذن وسنحقق كل اهدافنا”.

هذا ولفت اردوغان الى “ان بلاده تستضيف 3 ملايين لاجىء سوري وعراقي والرحمة بأخواننا تليق بقيمنا وبالتالي لا يمكننا تسكير ابوابنا امام هؤلاء”.

في سياق آخر، كشف اردوغان انه سيبلغ نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الذي وصل الى انقرة في زيارة رسمية ان لا مبرر لواشنطن لعدم تسليم رجل الدين المعارض المتهم في عملية الانقلاب العسكري الفاشلة بتركيا فتح الله غولن، واضاف: “تركيا واميركا حليفتان استراتيجيتان لكن رفض الاخيرة تسليم غولن سيخسرنا بعضنا البعض”.