IMLebanon

بيكيه: نيمار أثبت أنه واحد من أفضل لاعبي العالم

pikee-neymar

 

 

أكد مدافع نادي برشلونة الإسباني، جيرار بيكيه، أنه من المفترض أن يعود نيمار لإسبانيا بحماس متجدد، بعد قيادة البرازيل للفوز بأول ذهبية في كرة القدم في الألعاب الأولمبية التي أقيمت بريو.

وحصل نيمار، الذي سجل 85 هدفاً في 141 مباراة خلال 3 مواسم مع برشلونة، على إذن بالبقاء في البرازيل حتى نهاية فترة المباريات الدولية في بداية أيلول المقبل.

وأبلغ بيكيه صحيفة “موندو ديبورتيفو”: “أعتقد أنه قرار جيد.. نحن واثقون أنه في غاية السعادة وسيعود بالكثير من الحماس إلى برشلونة”.

وسجل نيمار الركلة الحاسمة في الفوز بركلات الترجيح على ألمانيا في مباراة الميدالية الذهبية السبت 20 آب، بإستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، ثم تخلى عن شارة قيادة منتخب البرازيل التي يحملها منذ أيلول 2014″.

وقال بيكيه: “كانت بطولة صعبة بالنسبة له.. اللعب على أرضك يعني أن الضغط يقع عليك من أجل الفوز لكن نيمار معتاد على ذلك.. أثبت لماذا هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم بتسجيل هذه الركلة في النهائي”.

ونيمار غائب عن برشلونة منذ 23 أيار الماضي، بعدما ساعد النادي الكاتالوني على الفوز بثنائية الدوري وكأس الملك الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن يشارك مع البرازيل في تصفيات كأس العالم 2018 بعد أن ضمه المدرب الجديد تيتي للتشكيلة.

وتلتقي البرازيل مع الإكوادور في كيتو في أول أيلول الماضي، ثم تستضيف كولومبيا في ماناوس بعد 5 أيام أخرى، ويحتل المنتخب البرازيلي حالياً المركز السادس في تصفيات أميركا الجنوبية.

وقرر برشلونة عدم استدعاء نيمار لمباراته خارج ملعبه ضد أتلتيك بيلباو الأحد 28 آب، لتقليص عدد رحلات الطيران التي يستقلها.

ومن المتوقع أن يكون جاهزاً للمشاركة مع برشلونة في مباراته التالية على أرضه أمام ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني، في 10 أيلول المقبل.