IMLebanon

ألمانيا تدرس إمكان سحب طائراتها من تركيا

germany-plane

 

 

ذكرت صحيفة “دير شبيغل”، ان الجيش الالماني يعد سيناريو لسحب طائراته للاستطلاع التي تشارك في التحالف المناهض لتنظيم “داعش” وتنشر في تركيا بسبب التوتر المتزايد بين برتين وانقرة وخصوصا بسبب الاعتراف بابادة الارمن.

واشارت الصحيفة الالمانية في نسختها الالكترونية الى ان “الجيش الالماني يستعد للانسحاب من تركيا، يتم حاليا درس امكان نشر طائرت “التورنيدو” وطائرات التموين في قبرص او الاردن”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع للصحيفة: “نود مواصلة مهمتنا في تركيا في اطار التحالف ضد داعش، لكن هناك خيارات في قاعدة انجرليك، من دون تأكيد بدء التحضيرات تمهيدا للانسحاب”.

ودعا مسؤول برلماني كبير في الحزب الاشتراكي-الديموقراطي العضو في الائتلاف الحكومي بزعامة انغيلا ميركل الى سحب الجيش الالماني من القاعدة، اذا استمرت تركيا في منع النواب الالمان من التوجه اليها، ردا على تبني قرار برلماني في حزيران يعترف بابادة الارمن.

وقال رينر ارنولد المكلف قضايا الدفاع في الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي-الديموقراطي للصحيفة: “اذا لم نتمكن من زيارة الجنود الالمان في تركيا فلن يتم تمديد المهمة”.

وتنتهي ولاية المهمة الالمانية في كانون الاول 2016، وعلى النواب اتخاذ قرار بشأن تمديدها. ومن الصعب التوصل الى غالبية في غياب الحزب الاشتراكي-الديموقراطي.