IMLebanon

كنعان: هناك انقلاب مستمر منذ التسعينيات على الدستور

0120

 

 

أكد أمين سر “تكتل التغيير والإصلاح” النائب ابراهيم كنعان أن التيار معترض على عدم احترام عقد الشراكة الوطنية بين اللبنانيين.

كنعان، وفي حديث لبرنامج “كلام الناس”، عبر شاشة الـLBCI، قال: “هناك انقلاب مستمر منذ التسعينيات على الدستور والميثاق يجب الا يستمر وننبه لضرورة عدم الاستمرار على هذا المنوال، مشيراً إلى أنهم حريصون على ضرورة ان تعمل مؤسسة مجلس الوزراء في شكل سليم”.

وأضاف: “الدستور ليس لائحة طعام ولا يمكن التغاضي عن تكوين السلطة على أسس سليمة، مؤكداً أن 28 نائباً فقط بالصوت المسيحي من اصل 128 في المجلس الراهن والتمثيل الصحيح واجب، وهناك تحايل على القانون في مجلس الوزراء وتجاوز للأصول”.

وتابع: “نريد انتخاب رئيس للجمهورية يحظى بالتمثيل والحضور لا تعيين رئيس بلا قرار او رؤية او حضور، موضحاً أن تراكم مخالفات سيؤدي الى حالة كارثية في البلاد وقراراتنا مبدئية نتخذها وفق قناعاتنا ولا نتكل على احد”.

كنعان، أشار إلى أن هناك من يضرب المناصفة والشراكة على مدى 26 سنة ويريد من “التيار” البصم على ما يواصل نحر الميثاق ولن نبصم والمطلوب الذهاب الى قانون انتخاب يصحح الخلل ويؤمن صحة التمثيل او انتخاب الرئيس من الشعب”.

وقال: “90% من المكونات المسيحية من تيار وقوات وكتائب وطاشناق غائبة عن الحكومة فأين الميثاقية؟”، مؤكداً “لم نختار المواجهة بل فرضت علينا ولن نستقيل طالما هناك إمكانية لدفع المخطئين للعودة عن خطئهم”.