IMLebanon

إيطاليا تعلن الحداد وتضاؤل أمل العثورعلى ناجين

italy-n13

 

 

تضاءل الامل بالعثور على ناجين اثر الزلزال الذي ضرب وسط ايطاليا الأربعاء 24 آب واوقع 267 قتيلا لكن بدون أن يثني الالاف من رجال الإنقاذ عن مواصلة البحث بين انقاض القرى عن ناجين محتملين.

وأعلن يوم حداد وطني غداً السبت تزامناً مع مراسم التشييع التي ستقام للضحايا في اركواتا ديل ترونتو، احدى القرى الثلاث الأكثر تضرراً جراء الزلزال، وستجري الجنازات بحضور رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا ورئيس الحكومة ماتيو رينزي.

وتواصلت بادرات التضامن من التبرع بالدم أو المال وصولاً إلى جمع ملابس ومواد غذائية والعاب وتقديم طهاة إيطاليين وجبات للناجين.

وسجلت عشرات الهزات الارتدادية طوال الليل بلغت قوة احداها 4.8 درجات صباح الجمعة 26 آب وأدت الى قطع طريق الوصول إلى أماتريتشي، إحدى القرى الأكثر تضرراً.

وبحسب أخر حصيلة للدفاع المدني فان عدد القتلى بعد اكثر من 48 ساعة على الزلزال بلغ 267 فيما أصيب 387 بجروح.

وتم سحب 238 شخصاً على قيد الحياة من تحت الأنقاض منذ الزلزال الذي وقع الأربعاء في منطقة جبال ابينيني (وسط) غير المكتظة نسبياً والتي دمرت فيها ثلاث قرى جزئياً، وما زال الغموض يلف عدد المفقودين.

ودعا الياندرو بيتروتشي رئيس بلدية أركواتا ديل ترونتو كل الناجين الذين غادروا هذه القرية وهي واحدة من الأكثر تضرراً إلى تسهيل احتساب عدد المفقودين المحتملين.