IMLebanon

نقيب المحررين: لن نسكت عن توظيف إعلاميين أجانب بدل اللبنانيين

01452

 

 

أعلن نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون “أنه تلقى من العديد من الزملاء العاملين في الصحف والاذاعات ومحطات التلفزة والمواقع الالكترونية شكاوى عن منافسة صحافيين واعلاميين من مختلف الجنسيات العربية والاجنبية لهم، الأمر الذي يهددهم في رزقهم ومعاشهم ويدفع بهم الى بطالة قسرية.

عون، وفي بيان له، حذر أصحاب الوسائل الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية من مغبة توظيف صحافيين واعلاميين من التابعية غير اللبنانية، إلا وفق شروط صارمة وقانونية وتبريرات مقنعة، خصوصا ان هناك معلومات تفيد أنهم يلجأون الى هذا الخيار للتوفير، لأن توظيف هؤلاء يتم برواتب أدنى من التي يتقاضاها اللبنانيون، ومن دون ان يترتب على أصحاب العمل أي مسؤولية قانونية والتزامات تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

وأضاف عون: “إننا نلفت وزير العمل الصديق سجعان قزي، وهو زميل قديم ومناصر للصحافيين والاعلاميين، ووزير الاعلام النقيب رمزي جريج اللذين يبديان كل تعاون وانفتاح الى هذا الواقع، ونطلب اليهما اتخاذ الاجراءات التي تردع مثل هذا التوجه. ونؤكد اننا لن نسكت عن هذا الخرق الخطير، وتلك الاستهانة بحقوق الزملاء اللبنانيين الذين يعانون أحوالا مادية خانقة”.