IMLebanon

الإمارات تسلم المقاصد دفعة مالية لتشغيل مستشفى بن زايد في شبعا

Untitled-2

أعلنت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان، في بيان، انّ “مدير مكتب ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في السفارة مسلم المنصوري رئيس مجلس أمناء جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت أمين الداعوق شيكا بقيمة 500 ألف دولار أميركي، وذلك كدفعة أولى ضمن اتفاق التعاون المنصوص عليه بين مستشفى المقاصد و”مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية” لتشغيل مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في بلدة شبعا المقدم هبة للجمهورية اللبنانية أوائل شهر أيلول المقبل”.

واضاف البيان: “تأتي الدفعة الاولى بعد توقيع الاتفاق بين الجانبين الثلاثاء الماضي استكمالاً للعقد الذي وقع مع وزارة الصحة اللبنانية لتشغيل هذا المرفق الحيوي الانساني الذي سيستفيد منه قرابة 35 ألف شخص في قرى العرقوب والجوار بعد توقف دام قرابة 8 سنوات”.

وفي هذا الإطار، قال المنصوري: “إنّ هذه الدفعة تأتي التزاماً بالعقد الموقع لافتتاح المستشفى في الأول من شهر أيلول المقبل على أن يليها دفعة ثانية”، متمنياً أن “تقوم إدارة المستشفى بتقديم مستوى خدمات استشفائية علاجية تنال رضى المستفيدين من خدمات مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

واشار إلى انّ “الإمارات تكلفت ببناء وتجهيز المستشفى بأحدث المعدات الطبية ملتزمة بتعهدها تحمل تكاليف التشغيل لمدة عشر سنوات بمبلغ وقدره عشرة مليون دولار ومتابعة التشغيل وفق مؤشرات أداء تم الاتفاق عليها مع الاطراف المعنية، بما يضمن تقديم خدمات طبية بمعايير ذات مستوى عالي تلبي تطلعات سكان المنطقة والقرى المجاورة”.

من جهته، قدم الداعوق الشكر والامتنان لمؤسسة “خليفة الانسانية” ولسفارة الامارات بشخص سفيرها حمد سعيد الشامسي والتي عملت بكل أمانة وإخلاص كي يبصر هذا المستشفى النور، مشيراً إلى انّ ذلك “يؤكد على عمق العلاقات التي تجمع البلدين وسعي الامارات الدؤوب على تقديم العمل الانساني والخيري على ما عداه”.

يشار إلى انّ مستشفى “الشيخ خليفة بن زايد” سينظم 3 حملات صحية مجانية لأبناء المنطقة والقرى المجاورة خلال الشهر المقبل، وذلك عبر الطاقم الطبي الذي ستؤمنه مستشفى المقاصد كدليل على بداية العمل في هذا المرفق الذي يحتوي على أهم المعدات وأكثرها تطوراً في المنطقة وسيسهم في تقديم الخدمات المطلوبة وفق الشروط المتفق عليها بين الجهة الراعية والمنفذة.