IMLebanon

الأمم المتحدة تطلق “مهرجان العائلة” في لبنان

family-fun-festival

 

 

أطلق مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت بالتعاون مع شركة Design Pillars، لتنظيم المناسبات العامة والخاصة، “مهرجان العائلة” في نسخته الأولى برعاية وحضور وزير السياحة ميشال فرعون، خلال مؤتمر صحافي عقد في وزارة السياحة.
وأثنى فرعون على “الحركة الاستثنائية التي يقوم بها المجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية، والأمم المتحدة من أجل تعزيز السياحة”، مضيفا أنه “كلما زاد العنف في المنطقة وزادت المشاكل السياسية في لبنان، نرى هذا المجتمع أكثر استنفارا للحفاظ على الحضارة والثقافة والتراث”.
وقال: “إن وزارة السياحة تولي أهمية كبيرة لمهرجان العائلة وما سيتضمنه من نشاطات تجمع الأُسر لما لذلك من فائدة مكملة للحركة السياحية التي شهدها لبنان هذا الصيف والتي جعلتنا نعيش في مهرجان واحد متواصل هو حوار الحضارة والحياة”.

وشرحت نور الددا عيتاني بإسم شركة Design Pillars عن تفاصيل المهرجان الذي ينطلق في 8 أيلول ويستمر حتى العاشر منه في ميدان سباق الخيل في بيروت، ويتضمن عددا من الأنشطة والألعاب الترفيهية، وورشات عمل تثقيفية وتوعوية، وسوق مفتوحة للطعام، بالإضافة إلى معرض كبير للمنتجات اللبنانية والعالمية.
وذكرت أن “عائدات المهرجان ستخصص كتبرعات إلى جمعيات إنسانية تم اختيار اثنتين منها لهذا العام هما “أجيالنا” و”إيمان ونور”.