IMLebanon

فنادق صينية ترفض استقبال نزلاء 5 دول إسلامية

china

 

ذكر موظفون يعملون بفنادق رخيصة بمدينة قوانغتشو الصينية، بأنهم تلقوا أوامر بعدم استقبال نزلاء من 5 دول إسلامية، فيما نفت خارجية الصين علمها بهذا الأمر.

وبحسب تصريحات الموظفين، فإنّ الشرطة الصينية أصدرت أوامر لبعض الفنادق الرخيصة في مدينة قوانغتشو الصينية، بعدم استقبال النزلاء القادمين من 5 دول إسلامية هي سوريا، العراق، تركيا، باكستان وأفغانستان.

وقالت 3 فنادق لا تتجاوز سعر الإقامة فيها 150 يوانا (23 دولارًا) لليلة الواحدة في تصريحات إنّها تلقت إخطارات من الشرطة منذ آذار الماضي تأمرها برفض استقبال النزلاء القادمين من سوريا أو العراق أو تركيا أو باكستان أو أفغانستان.

وذكرت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصادرة في هونغ كونغ الجمعة 26 آب أنّ القرار يبدو إجراء أمنيًا يتزامن مع انعقاد مؤتمر عن التنمية في مدينة قوانغتشو الأسبوع القادم، وكذلك قبل قمة مجموعة العشرين في هانغتشو، رغم أنّ المدينتين تفصل بينهما مسافة تزيد عن ألف كيلومتر.

وقال لو كانغ المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية إنّه لم يسمع بإصدار مثل هذا الأمر في قوانغتشو، متابعًا قوله إنّ سياسة البلاد تقوم على مبدأ تشجيع الناس في الصين والدول الأخرى على التواصل والتواد.

ومدينة قوانغتشو هي عاصمة إقليم قوانغدونغ وفيها عدد كبير من السكان الأجانب، كثيرون منهم تجار من أفريقيا.