IMLebanon

باسيل: الميثاقية كلمة يجب أن تُحفظ جيداً!

Untitled-2

أشار رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل إلى أنّ “القصة اليوم اكبر من حكومة وقائد جيش بل هي قضية كرامة شعب، والميثاقية كلمة يجب ان يحفظوها جيداً لأنّها ستتحقق في نهاية المطاف”.

باسيل، وخلال العشاء السنوي لهيئة قضاء كسروان ـ الفتوح بالتيار في فيطرون، شدّد على “سعي التيار للحفاظ على كرامة الشعب والوطن واحترام الميثاقية”، مضيفاً: “الحقيقة يجب ان تقال في الاوقات الصعبة كما هي. الحقيقة الاولى هي الوطن والحقيقة الثانية هي الانسان في الوطن والحقيقة الثالثة هي الدولة التي يفترض ان تربط بين الوطن والانسان. الميثاق هو عقد العيش معاً وهو الاساس ويأتي قبل الدستور والقانون. البعض غير الميثاقي والداعشي يعتقد بوجود اسلام معتدل من دون ان يكون ميثاقياً فيما لبنان لا يمكن ان يكون من دون مسيحييه او مسلميه. لا لبنان من دون فكر التيار ومشروعه وسنبني مؤسستنا على روحية قضيتنا وسننظم التيار وننظفه ليبقى قويا من اجل لبنان القوي”.

وتابع باسيل: “السلطة كلمة بشعة لكن لم ندخلها لنصير مثلها ومثل ناسها فنحن نبقى كما نحن في الحكومة او خارجها وفي الحوار او خارجه. لن تلوثنا نفاياتهم ولن نعيش في عتمة كهربائهم وظمأ مياههم ونحن نعيش لعناتهم. حزنوا أمس لأنّنا قلنا لهم انه ملعون من يريد اقتلاعنا من بلدنا واليوم نقول لهم انتم و”كل من لف لفكم” ملعونون اذا عملتم على اقتلاعنا”.