IMLebanon

وزير الداخلية عرض وكاغ الاستحقاق الرئاسي ومؤتمر اللاجئين

sigrid-kaag-machnouk

 

 

استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ممثلة الامين العام للامم المتحدة في لبنان السفيرة سيغريد كاغ وعرض معها الاستحقاق الرئاسي اللبناني والمؤتمر الدولي لللاجئين والهجرة في نيويورك.

في بداية اللقاء أثنت كاغ على موقف الوزير المشنوق بشأن “موضوع الانتخابات النيابية المقبلة والتزامه في اجرائها في موعدها السنة المقبلة”، وأعربت عن “استعداد المجتمع الدولي لتقديم كل مساعدة تقنية ولوجستية لوزارة الداخلية من اجل المساهمة في انجاح هذا الاستحقاق”.

وتم التطرق الى موضوع انتخاب رئيس الجمهورية والاثار السلبية لاستمرار الفراغ في سدة الرئاسة، وفي هذا الاطار اشارت كاغ الى ان “هذا الوضع يفوت على لبنان الكثير من المساعدات الدولية، ومنها القروض الميسرة والتي تنتظر انتظام العمل في المؤسسات الدستورية”.

أما المشنوق فأكد من جهته ان “البلد لا يملك ترف الانتظار، وينبغي التحرك العملي للخروج من حال الجمود القاتل والخطر، بغية التمكن من مواجهة مختلف التحديات الداخلية والخارجية في زمن التحولات الاقليمية”.

ثم عرضت كاغ الاستعدادات لانعقاد مؤتمر اللاجئين في نيويورك في منتصف ايلول المقبل و شرحت اهدافه، مؤكدة ان “كل الاوراق التي اعدتها الامم المتحدة تعالج الاطار العام لمشكلة اللاجئين في العالم والذين يناهز عددهم ال 65 مليون شخص”، وشددت على انها “لا تعني لبنان والنازحين فيه تحديدا او بالمباشر، في اشارة الى نفي ما اشيع ان المقصود موضوع توطين اللاجئين”.

كما استقبل المشنوق وزير الاتصالات السابق نقولا صحناوي وعرض معه مستجدات الوضع.